السعودية تكشف عن تفاصيل هامة بشأن زلزال حائل

أوضحت هيئة المساحة الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية عن تفاصيل هامة تخص الهزة الأرضية التي ضربت شرق الشنان بمنطة حائل ببلاد الحرمين الشريفين خلال الساعات القليلة الماضية.

وتم رصد هزة أرضية ظهر اليوم شرق الشنان في حائل بلغت 3.6 درجة على مقياس ريختر، وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية أن الوضع مطمئن دون تسجيل أي هزات ارتدادية.

تفاصيل زلزال حائل بالسعودية

أشارت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن حدوث الهزة في حائل يعود إلى الاجهادات التكتونية بشكل عام وحركة الصهارة البركانية تحت حرة هتيمة مما تسبب في حدوث نشاط زلزالي يتراوح قدره الزلزالي ما بين ضعيف إلى اقل من متوسط.

وأكدت أن الإجهادات تؤثر على الصدوع المتواجدة داخل منطقة حائل مسببة اعادة نشاطها وبالتالي حدوث هزات ارضية تنتقل كموجات بشكل كروي مما يسهم بالشعور بها في جميع الاتجاهات.

ولم تعلن المملكة العربية السعودية من خلال مؤسساتها عن تسجيل أي إصابات أو ضحايا ناتجة عن هذه الهزة الأرضية.

وتسود حالة من التخوف لدي الشعب السعودي، خاصة وأن بلاد الحرمين الشريفين ليست من الدول التي تتعرض لهذه الظواهر الطبيعية منذ زمن بعيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.