السعودية تقدم مساعدات جديدة إلى السودان واليمن

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتوقيع على برنامج تنفيذي، من أجل تقديم مساعدات غذائية طارئة للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجا حسب التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي IPC في جمهورية السودان لعام 2022.

ووقع على البرنامج التنفيذي، مساعد المشرف العام على العمليات والبرامج بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك في مقر المركز بالرياض.

وحسب بيان رسمي من المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، سيتم من خلال المشروع، تأمين وتوزيع 30515 سلة غذائية في ولايات غرب ووسط وشمال دارفور، وولاية سنار، ومديرية المناقل بولاية الجزيرة، ومدينة بربر بولاية نهر النيل، يستفيد منها 183490 فرداً.

يأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من أجل التخفيف من معاناة الشعب السوداني الشقيق من موجة السيول والأمطار الغزيرة ودعم أمنه الغذائي.

وفي سياق متصل، عبرت 23 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منفذ الوديعة الحدودي بداية من الفترة من 22 أغسطس، وحتى 12 سبتمبر 2022.

وتحمل على متنها 242 طنًا و997 كيلو جرام من السلال الغذائية، و3600 حقيبة إيوائية، و3600 خيمة، و2750 كيس أرز، و2500 كرتونة تمر، و33 طنا من المواد الطبية، و21632 كرتونة فول، متوجهة لمحافظات عدن، تعز، مأرب، المهرة، سقطرى، حضر موت، شبوة.

يأتي ذلك ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للشعب اليمني الشقيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اسعد الله مساكم بكل خير وعافية وستر
    الاهل الخير //الموضوع مساعد ماليه لوجه الله تعالى انا محتاج مساعد ماليه ولي اسره صغير بس
    والله وضعي مالي صعب جدا وهذا هو رقم الحساب بنك الخرطوم 1684423وهذا رقم الجوال 0929241227فيصل فضل المولي
    من السودان وجزاكم الله خير الجزاء وفقكم الله وسدد خطاك في عمل الخير


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.