السعودية تفوز بعضوية مجلس منظمة الإيكاو للطيران المدني

فازت المملكة العربية السعودية، بعضوية مجلس منظمة الإيكاو للطيران المدني الدولي، للفترة الممتدة حتى عام 2025.

جاء ذلك ضمن أعمال الجمعية العمومية رقم 41 لمنظمة الإيكاو للطيران المدني الدولي، والتي أقيمت في مونتريال بكندا، وذلك بحسب بيان رسمي من السفارة السعودية.

وأعيد انتخاب المملكة العربية السعودية، بعد عملية تصويت شاركت فيها الدول الأعضاء الـ 193 في الأمم المتحدة، لتفوز بعضوية المجلس لفترة 2023-2025.

ويتألف مجلس منظمة الإيكاو للطيران المدني الدولي من دول رائدة في مجال الطيران مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمملكة المتحدة وسنغافورة.

وتأسست منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” في عام 1944، لتكون منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تهدف إلى تطوير وتعزيز الطيران المدني العالمي ووضع المعايير والأنظمة لتعزيز أمن وسلامة الطيران ورفع مستوى الكفاءة في العمل.

وقال المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية “منذ تأسيس شركة الطيران الأولى في المملكة عام 1945، أثبتت السعودية وبدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، التزامها وعملها تجاه قطاع الطيران على الصعيدين المحلي والدولي”.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية تعمل الآن برؤية سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من خلال ترسيخ دورها القيادي العالمي في قطاع الطيران.

وأكد أن هذا الانتخاب يعكس الإسهامات القيمة للمملكة العربية السعودية في تطوير السياسات العالمية لقطاع الطيران، ويمثل إشادة واسعة بالجهود التي تبذلها المملكة لتكون مركزًا للربط الجوي بين القارات الثلاث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.