السعودية تعلن ارتفاع إصابات كورونا وتكشف حقيقة تفشي أوميكرون بين المواطنين

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن معدل الإصابات التي أصبحت تسجلها المملكة يوميًا بعد تطعيم أغلب المواطنين ومنع غير الملقحين من دخول الأماكن العامة ومقرات العمل؛ موضحة أن المنحنى الوبائي ارتفع إلى حدًا ما خلال الأيام القليلة الماضية، وهذا يعني أن المملكة عليها التوصل لحلول جديدة تساعد في تقليل الإصابات كما فعلت في بداية الجائحة؛ خاصةً وأن الفترة الحالية تشهد انتشار متحور جديد في دول عديدة بالعالم، وهو أوميكرون الذي حذرت منظمة الصحة العالمية منه بعد معرفة التركيبة الخاصة به.

معدل الإصابات في السعودية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن جائحة الفيروس مازالت تهدد جميع دول العالم وليس المملكة السعودية فقط، وظهور متحور أوميكرون يؤكد أنه يجب التعامل بشكل مختلف مع السلالات؛ لأنها مستمرة في الظهور بالرغم من طرح لقاحات عديدة على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه بالرغم من ارتفاع معدل الإصابات في المملكة؛ إلا أن نسبة الوفيات انخفضت، وإضافة إلى ذلك، أصبح هناك استقرارًا في معدل الحالات الحرجة، ولذلك لا يجب على المواطنين السعوديين والمقيمين القلق، ولكن يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وسرعة حجز أحد اللقاحات الموجودة في المملكة؛ حيث أن هذه الأشياء تساعد في تقوية الجهاز المناعي وبالتالي سيكون قادرًا على مواجهة الفيروس وجميع السلالات الجديدة.

صورة 1
فيروس كورونا في المملكة

 تطعيم الأطفال في السعودية

وأكد المتحدث باسم الصحة السعودية، أن المملكة لم تسجل حالات إصابة جديدة بسلاسة أوميكرون بعد العثور على مصاب كان قادمًا من شمال أفريقيا بداية الشهر الجاري، ولكن البحث مازال مستمرًا لرصد المصابين في حالة انتشاره بالسعودية، وبجانب ذلك، تسعى الصحة لتطعيم الأطفال فوق الـ5 سنوات في الفترة المقبلة، لأنهم من الفئات المعرضة للإصابة مثل البالغين، موضحًا أن معدل الإصابات في المملكة وصل حتى الآن إلى 550842 حالة والوفيات 8862 حالة، ووصل معدل التطعيم إلى 48 مليون جرعة ومازال في ارتفاع؛ لأن هناك مواطنين مازالوا يقبلون على اللقاح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.