السعودية تشارك في المؤتمر العالمي القادم بمقر الأمم المتحدة لتسخير البيانات من أجل قياس معدلات الفساد

أعلنت المملكة العربية السعودية، أنها سوف تشارك في المؤتمر العالمي القادم، لتسخير البيانات من أجل قياس معدلات الفساد، بوفد يرأسه معالي الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن المؤتمر سوف ينظمه مكتب الأمم المتحدة، المسؤول عن مكافحة الجريمة والمخدرات، إضافة إلى منظمات دولية، ذات الصلة بهذا الشأن، وذلك بمقر الأمم المتحدة في فيينا، خلال الفترة من:
31 أغسطس: 1سبتمبر 2023، الموافق 16/15 من شهر صفر عام 1445 هجرية.
الجدير بالذكر أن المؤتمر، سوف يناقش من خلاله الوزراء ورؤساء الهيئات، والخبراء والمختصين، وممثلي الدول والمنظمات الدولية لمكافحة الفساد، عدة موضوعات تتعلق بمجال مناهضة جميع أشكاله، بما في ذلك وضع أسس علمية لقياس معدلات فساد الدول.
وسوف يلقي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بهذه المناسبة كلمة المملكة العربية السعودية، والتي سوف يستعرض فيها، تجربة المملكة المحلية والدولية، والجهود التي تبذلها مع سعيها المستمر، في مجال مكافحة الفساد في كل مكان، بقيادة الرئاسة الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وبالتزامن مع برنامج رؤية السعودية 2030.

مبادرة النزاهة العالمية

يشار إلى أن هذا المؤتمر العالمي، يأتي في إطار مبادرة النزاهة العالمية لقياس الفساد، والذي يهدف لمناقشة تحديات تتعلق بتطوير علمي وممنهج، لقياس معدلات الفساد عالميا، وتحديد الآليات التي من شأنها مد سبل التعاون بين الدول للتغلب عليه، كما سوف يعزز المؤتمر مناقشة وتبادل وجهات النظر، بشتى المواضيع الرئيسية، وأبرزها سبل تطوير إطار إحصائي، من خلال قياس فعالية وسياسات مكافحة الفساد، وكيفية استخدام التكنولوجيا، في قياس التقدم المحقق، في معالجة هذا الفساد، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.