السعودية تستخدم الذكاء الاصطناعي في مجال الطب.. نقلة نوعية كبيرة

المملكة العربية السعودية لديها العزم الشديد للوصول لرؤيتها المستقبلية 2030، من خلال تحقيق التقدم في جميع المجالات خلال الفترة المقبلة.

أكدت هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية، اطلاق نموذج MiniGPT-Met ، وهو نموذج لغوي ضخم متعدد الوسائط يساعد الأطباء في تشخيص الأشعة الطبية بسرعة ودقة عاليتين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أوضحت الهيئة السعودية أن تصميم هذا النموج جاء بطريقة تُتيح للمستخدم إدخال صور طبية إليه وإجراء عدد من المهام، والتي منها:
توليد التقارير الطبية، والإجابة عن الأسئلة البصرية الطبية، والتحديد الوصفي للأمراض، واكتشاف موقع المرض، والتعرف على الأمراض، والوصف الطبي المستند.

وأصبحت هناك حالة من التفاؤل من التغييرات التي شهدتها بلاد الحرمين الشريفين خلال الآونة الأخيرة، بعد تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونجله محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، على ضرورة المضي قدمًا نحو جعل البلاد في حالة من الرفاهية والتقدم.

الجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي أصبح أداة قوية لمساعدة العديد من المبتكرين على البحث نحو إحراز تقدم في جميع المجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.