السعودية تحظر استيراد الدواجن من أمريكا وفرنسا

أعلنت المملكة العربية السعودية حظر استيراد الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من أمريكا وفرنسا، وذلك بعد ظهور مرض انفلونزا الطيور في هاتين الدولتين، وهذا عبر خطاب الهيئة العامة للغذاء والدواء الموجه للغرف التجارية، والذي كشف عن حظر لحوم الدواجن ومنتجاتهما من ولايتي “ديلاوير” و”كنتاكي” في الولايات المتحدة، و”مايين” في فرنسا.

ليست المرة الأولى

يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تحظر فيها المملكة العربية السعودية استيراد لحوم الدواجن، وإنما سبق وحظرت السعودية استيراد لحوم الدواجن في مطلع العام الجاري وبيض المائدة ومنتجاتهما أيضا من مملكة الدنمارك، وبالتحديد من منطقة “سنترال دنمارك“، وكذلك من منطقة “ستافروبول” بجمهورية روسيا الاتحادية، وذلك بسبب ظهور انفلونزا الطيور الشديد الخطورة.

كانت مملكة الدنمارك قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي عن ظهور أولى حالات إنفلونزا الطيور العالية الانتشار في الدواجن والأكثر ضرواة، وكانت عدة دول أوروبية قد أعلنت عن ظهور لديها، وذلك مثل: (إيطاليا، الدنمارك، بريطانيا، السويد، ومناطق من روسيا).

ووفقاً للعديد من التقارير الدولية المتعلقة بسلامة وأمن الغذاء في العديد من دول العالم، وبناء أيضا على تقارير صادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE)، فإن هذا المرض شديد الفتك والضراوة.

تشير دراسات إلى أن السعودية هي رابع أكبر مستورد للدجاج البرازيلي، وتشير بيانات تجارية لمجموعة صناعة اللحوم، والتي تمثل كبار المنتجين، والمصدرين في البرازيل، أن السعودية استوردت 353500 طن عام 2021.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.