السعودية تحطم الأرقام القياسية: زيادة هائلة في أعداد السياح تتجاوز كل التوقعات بعد نجاح موسم الرياض

أعلنت المملكة العربية السعودية عن زيادة كبيرة في عدد السياح الذين قاموا بزيارة المملكة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، بما في ذلك مواسم الرياض وجدة.

وذكرت وزارة السياحة السعودية، خلال احتفالها باليوم العالمي للسياحة، أن المملكة استقبلت خلال الفترة من يناير إلى نهاية شهر يوليو لهذا العام عددًا قدره 17.5 مليون سائح وافد من الخارج، مسجلة زيادة نسبتها 10٪ مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي 2023.

وأوضحت الوزارة أن هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 73٪ مقارنة بنفس الفترة في العام 2019، الذي شهد انطلاق المملكة بمواسم ترفيهية مثل موسم الرياض.

وأشارت الوزارة، في بيان صادر اليوم السبت، إلى أن عدد السياح الوافدين من الخارج لأغراض الترفيه والعطلات خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام بلغ 4.2 مليون سائح وافد، بزيادة نسبتها 25٪ مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي 2023، ونمو بنسبة 656٪ مقارنة بنفس الفترة في عام 2019.

تعكس هذه الأرقام جذب المملكة للمواسم الترفيهية وزيادة عدد السياح، بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد بأداء المشاعر الدينية، العمرة والحج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.