السعودية تتوسع في توطين مراكز التقنية والبرمجة داخل المملكة

قامت المملكة العربية السعودية بالتوسع في توطين مراكز التقنية في بلاد الحرمين الشريفين خلال الفترة المقبلة.

جاءت هذه الخطوة من أجل دعم القطاع الخاص لتوطين أعمال تطوير التطبيقات والبرمجيات.

تفاصيل توسع السعودية في مراكز التقنية

بدأت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية المرحلة الثانية لمبادرة «توطين مراكز التقنية»، بعدما شهدت الأولى إطلاق أكثر من 15 مركزاً في 6 مناطق حول البلاد.

وتهدف المبادرة إلى تعظيم التعاون مع القطاع الخاص لتوطين أعمال تطوير التطبيقات والبرمجيات، وخدمات التعهيد والاتصال داخل السعودية، ضمن سعي الوزارة المستمر لتنمية الاقتصاد الرقمي، وخلق فرص العمل، وتطوير المهارات التقنية للشباب والشابات في مختلف المناطق.

وتسعى المرحلة الثانية لتحقيق مزيد من التوسع في أعداد المراكز، مما يعزز مكانة السعودية بصفتها مركزاً رقمياً عالمياً قائماً على التقنية والابتكار، وجهود التحول الرقمي المستمرة.

كما تشمل المبادرة دعم مجموعة واسعة من الشركات الرائدة في قطاع التقنية، لتسهم بفعالية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية، ودعم نمو الاقتصاد الرقمي.

ودعت الوزارة رواد الأعمال والمهتمين من أصحاب الشركات التقنية إلى التقدم بالتسجيل، من خلال موقع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.