السعودية تتعرض لموجة حارة.. درجة الحرارة تصل 50 مئوية

عادت الأجواء الحارة مرة أخرى بالمملكة العربية السعودية، على الرغم من الحالة الممطرة التي شهدتها عدة مناطق ببلاد الحرمين الشريفين خلال الآونة الأخيرة.

وكانت هناك حالة من التفاؤل التي عمت الشعب السعودي جراء هذه الحالة الممطرة، بعد كسر موجة الحر الشديدة، التي شهدتها المملكة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

تفاصيل الموجة الحارة في السعودية

أكد مركز الأرصاد الوطني السعودي أن هناك موجة حارة تشهدها المنطقة الشرقية اليوم السبت الموافق السادس والعشرون من شهر يوليو للعام الميلادي الجاري 2024.
وأكد المركز السعودي أن درجة الحرارة من المتوقع وصولها ل50 درجة مئوية.

وشدد على أن هذه الأجواء الحارة، ستشمل، كل من الأحساء، وذعبلوتن، والعديد، وبقيق.

وكانت المملكة العربية السعودية قد شهدت حادثًا مروريًا مفجعًا بالأمس الجمعة، حيث اصطدمت 13 مركبة ببعضهما البعض، مما نتج عنه وفاة 4 أشخاص وإصابة 19 آخرون.

جاء الحادث نتيجة الرياح الشديدة المحملة بالأتربة مع انعدام الرؤية الأفقية، مما جعل هناك صعوبة في الرؤية.

وكان المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية ومديرية الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، قد شددا على ضرورة اتباع إرشادات السلامة عند القيادة على الطرق السريعة والوعرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.