السعودية تبحث التعاون مع قبرص في الخدمات اللوجيستية

تبحث‏ المملكة العربية السعودية، التعاون مع نظيرتها قبرص من أجل تعزيز التعاون في النقل والخدمات اللوجيستية خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الفترة الأخيرة بحث وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي المهندس صالح الجاسر مع وزير النقل والاتصالات والأشغال القبرصي ألكسيس فافيديس، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات النقل والخدمات اللوجيستية.

جاء ذلك في مستهل الزيارة الرسمية التي بدأها الجاسر لقبرص على رأس وفد، حيث يتوقع أن يزور ميناء ليماسول للاطلاع على القدرات التشغيلية واللوجيستية للميناء وأبرز التقنيات المستخدمة.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، في أغسطس (آب) الماضي، على اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة قبرص بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وكان رئيس قبرص سابقاً نيكوس أناستاسيادس زار المملكة، في مارس (آذار) 2022، وعُقِدت خلال زيارته الرسمية جلسة مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

وأكد الجانبان حينها على أهمية رفع وتيرة التعاون الاقتصادي من خلال تعزيز وتنويع التبادل التجاري والاستثماري، واستكشاف الفرص المتاحة في إطار «رؤية المملكة 2030»، و«رؤية قبرص 2035»، كما اتفقا على أهمية تعزيز التعاون في مجالات الطيران المدني، والنقل البحري، والنقل الجوي، والمواني.

وتم توقيع اتفاقية تعاون لتأسيس مجلس أعمال سعودي قبرصي، في يونيو (حزيران) 2022، ضمن مساعي تعزيز التجارة البينية بين المملكة وجمهورية قبرص، وزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.