السعودية.. انخفاض أسعار الذهب في المملكة العربية

شهدت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية مع نهاية تعاملات الأمس الإثنين الموافق الثاني والعشرون من يوليو الجاري، وبداية تعاملات اليوم الثلاثاء انخفاضًا.

وتعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول في العالم التي تمتلك احتياطًا للذهب، حيث تمتلك المئات من الأطنان من المعدن الأصفر، إلى جانب الاكتشافات الكبيرة والضخمة لمناجم الذهب خلال الآونة الأخيرة.

وأصبح هناك طلبًا متزايدًا على أسعار الذهب في بلاد الحرمين الشريفين، خاصة وأنه يعد ملاذ آمن من أجل الاستثمار فيه خلال هذه الفترة.

الذهب ينخفض في السعودية

جاء سعر عيار الذهب 22 في المملكة العربية السعودية، بقيمة 258.89 ريالًا للبيع، و308.75 ريال لشراء الجديد.

بينما أتى سعر العيار 21 بقيمة 246.90 لبيع المستعمل و297.24 لشراء ذهب جديد.

فيما سجل سعر عيار الذهب 18 في بلاد الحرمين الشريفين، بقيمة 210.91 ريالًا سعوديًا لبيع المستعمل، و289.32 ريال سعودي لشراء جديد.

ويتوقع خبراء الصاغة في المملكة العربية السعودية بأن تكون هناك تحريك في أسعار الذهب في الأسواق خلال الفترة المقبلة، مما يجعل هذه فرصة كبيرة لشراء السعوديين كميات كبيرة من المعدن الأصفر.

وأصبح الذهب أحد أفضل الأعمدة الأساسية التي يرتكز عليها اقتصاد الدول حول العالم، حيث يدعم خزائن الدولة في ظل الأزمات الاقتصادية التي تواجهها اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.