الزكاة.. تحدد ضوابط البضائع الخاضعة لضربية القيمة المضافة

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ضوابط خضوع السلع والخدمات لضريبة القيمة المضافة، اعتباراً بأنها الهيئة المسؤولة على جباية الزكاة وتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية، وتنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بالعمل الجمركي والمنافذ الجمركية، وإدارتها، بما يكفل النهوض بمستواها إلى أقصى درجة من الكفاية والإنتاجية والتنافسية، وذلك من خلال تقديم خدمات عالية الجودة يتم فيها التركيز على العميل وخدمته وفق أفضل الممارسات، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم ضوابط خضوع السلع والخدمات للضريبة المضافة، تابعوا معنا.

توضيحات هيئة الزكاة:

أوضحت هيئة الزكاة عبر صفحتها الشخصية على Twitter، تخضع جميع السلع والخدمات لضريبة القيمة المضافة (15 ٪) إذا تم توفيرها من قبل شخص مسجل في النظام أو المؤسسة، وصرحت الهيئة أنه يمكن المطالبة بتقسيط المبالغ ضريبة القيمة المضافة المستحقة عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد على موقع الهيئة واختيار أيقونة خطة.

الزكاة.. تحدد ضوابط البضائع الخاضعة لضربية القيمة المضافة
الزكاة.. تحدد ضوابط البضائع الخاضعة لضربية القيمة المضافة

ما هى ضريبة القيمة المضافة:

هى ضريبة غير مباشرة تُفرض على استيراد وتوريد السلع والخدمات في كل مرحلة من مراحل الإنتاج والتوزيع.

هيئة الزكاة ترد على سؤال أحد الأشخاص على تويتر:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استفسار بخصوص الوجبات التى تصرف للعاملين بالمطعم كاعاشة ولا يتم تحصيل مقابل لها هل يتم فرض ضريبه قيمة مضافه عليها وايضاً وجبات الضيافة.

وعليكم السلام عزيزي محمد، تخضع جميع السلع والخدمات لضريبة القيمة المضافة بنسبة (15%) إذا تم تقديمها من قِبل شخص مسجل بالنظام أو منشأة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.