الزعاق يعلن موعد أول أيام شهر رمضان ونهايته وموعد عيد الفطر في السعودية

كشف الدكتور خالد الزعاق الخبير بالأرصاد الجوية عن موعد أول أيام شهر رمضان الكريم، وكذلك موعد نهاية الشهر الفضيل، وأول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال العلم بموعد ولادة هلال شهر رمضان وفق العلوم الفلكية، والذي أكد أن هلال الشهر الكريم سوف يولد يوم الأحد العاشر من مارس الجاري.

وأضاف الزعاق أنه بعد ولادة الهلال يوم الأحد 10 مارس والموافق 29 شعبان، سوف يمكث الهلال في سماء المملكة العربية السعودية بعد غروب الشمس لمدة 15 دقيقة تقريباً، وبناءً على ذلك فإن يوم الإثنين المقبل الموافق 11 مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

اقرأ معنا:

وأضاف الزعاق أن عدد أيام شهر رمضان للعام الحالي هو ثلاثون يوماً، وذلك وفق الحسابات الفلكية، وعليه فإن موعد أول أيام عيد الفطر في السعودية سيكون يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وكل عام وجميع المسلمين في كل مكان بخير وسعادة وبركة.

وكانت البحوث الفلكية في مصر قد أكدت في وقت سابق ما ذكره الزعاق، وأشارت إلى أن ولادة هلال شهر رمضان في مصر والسعودية والدول العربية سيكون يوم الأحد 10 مارس، وعليه فإن الإثنين المقبل 11 مارس هو غرة شهر رمضان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هذا بنسنة لي أرض الحجاز اما الدول الأخرى فإذا رأته تصوم واذا لم تراه لاتصوم تبعا لنص القرآن الكريم


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.