الرياض جوهرة المعارض: الشاعرالسعودي سالم بن محمد المالك” يستقبل إنجاز “إكسبو 2030” بقصيدة فخر واعتزاز

بعد منافسة قوية مع عدة مدن عالمية، تمكنت العاصمة السعودية الرياض من الفوز بحق استضافة نسخة إكسبو 2030 وذلك بفضل جهود حثيثة واستعراض قدراتها الاستضافية المتميزة، وقد عبّر الشاعر الدكتور سالم بن محمد المالك عن فرحته وفخره بفوز الرياض بقصيدته الجديدة التي حملت عنوان “الرياض.. جوهرة المعارض”.

تأتي قصيدة “الرياض.. جوهرة المعارض” كتعبير عن الفخر والاعتزاز بفوز الرياض بحق استضافة إكسبو 2030، تحتوي القصيدة على الآتي:

هتف الجميع مفاخراً مسرورا

تحيا الرياض تألقاً وحضورا

فوز تحقق باحتضانة معرض

والمجد رفرف فرحةً وحبورا

ستكون شمساً للعوالم كلها

وتفوح مسكاً طيباً وزهورا

يا ملهماُ يا من رؤاه تناثرت

خذنا إلى ما ترتضيه عبورا

هذي الرياض إلى الأمام ريادة

تزهو بمن راض الصعاب جسورا

منها سرى عبد العزيز بهمة

وأعاد ملكاً للبلاد ونورا

وتلاه أبناء بحكم راشد

وحفيده من بعدهم منصورا

إن جئت ضيفاً للرياض ستلتقي

شعباً كريماً شاكراً مشكورا

وستظن أنك بين أهلك آمناً

وستستفيض معزة وحبورا

إن الرياض بما لها من تالد

في كل يوم تستعز ظهورا

من عاش في أحيائها ورياضها

سيظل مفتوناً بها مأسورا

إني عشيقك يا رياض وهل ترى

لأسير عشقك أن يكون صبورا

الرياض تفوز بحق استضافة نسخة إكسبو 2030م وتحظى بالإشادة في قصيدة شاعرية
القصيدة–المصدر: حساب الشاعر الدكتور سالم بن محمد المالك، على منصة X

تعبر قصيدة “الرياض.. جوهرة المعارض” عن فخر الشاعر ومفاخرة الجميع بفوز الرياض في استضافة إكسبو 2030م، وتبرز تألقها وحضورها البارز في المجال، حيث صاغ الشاعر كلماته بأسلوب جميل ومؤثر، معبراً عن تطلعاته وأمنياته بمستقبل مشرق للمدينة ودورها القيادي في استقطاب الأمم والزوار.

شدد الشاعر في أبيات قصيدته على أن الرياض ستكون شمساً تنير العوالم كلها وتزدهر بمساحاتها الخضراء وجمالها الزاهي، وعبِّر عن نبل الروح والتسامح الذي يتمتع به أهل الرياض، مشيراً إلى أن الضيوف سيشعرون بالأمان والترحاب عند زيارتهم للمدينة.

وتتألق الرياض بتاريخها العريق وقيادتها الحكيمة، حيث ذكر في القصيدة أن الملك الراحل عبد العزيز بن سعود، رحمه الله، أعاد الملكية للبلاد وأضاءها بنور التطور والتقدم، وقد تلاه في الحكم أبناءه بحكمة ورؤية استباقية.

وفي ختام القصيدة، تمتع الشاعر المالك بشغفه وحبه العميق للرياض، معبراً عن إعجابه الشديد بشعبها الكريم ومدى استعدادهم لاستقبال الضيوف وتكريمهم، حيث تأمل الشاعر أن الرياض كجوهرة لا تضاهى، وعبر عن عشقه الذي لا ينتهي وتفانيه في خدمتها.

تجدر الإشارة إلى أن الرياض استعرضت تاريخها العريق وتطورها المستدام في مجال الفعاليات العالمية، وحققت فوزاً مستحقاً بتنظيم إكسبو 2030م، تعد هذه الفعالية فرصة فريدة للمدينة لتعزيز مكانتها كوجهة عالمية للأعمال والثقافة والابتكار.

يشكل فوز الرياض باستضافة إكسبو 2030م إنجازاً استراتيجياً يعزز مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة العالمية، تعتبر إكسبو فعالية دولية تجمع بين الدول والشركات والمنظمات لعرض إنجازاتها وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجالات متعددة، ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2030م عدداً كبيراً من الزوار والمشاركين من مختلف أنحاء العالم.

تأتي استضافة الرياض لنسخة إكسبو 2030م في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد والتنمية المستدامة، وتعكس هذه الفعالية التزام الرياض بالتطور والتحول الشامل في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والثقافة.

ويعكس النجاح الذي حققته الرياض في استضافة إكسبو 2030م الجهود الحثيثة التي قامت بها الحكومة السعودية لتطوير البنية التحتية والمرافق العامة في المدينة، تم العمل على تطوير مراكز المعارض والفنادق ووسائل النقل والبنية التحتية الرقمية لضمان تجربة ممتازة للمشاركين والزوار.

من المتوقع أن يكون إكسبو 2030م منصة لعرض الابتكارات والتقنيات الحديثة في مجالات متنوعة مثل الطاقة والتكنولوجيا والبناء المستدام والصناعات الثقافية، وستساهم هذه الفعالية في تعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين الدول وتعزيز التعاون الدولي في مجالات البحث والتطوير.

بهذا الإنجاز القومي، تحققت تطلعات المملكة وسكان الرياض في أن تكون مركزاً عالمياً للفعاليات والابتكارات، وتعد هذه الفعالية فرصة للرياض لتعزيز صورتها الإيجابية وزيادة الاهتمام بالمدينة كوجهة استثمارية وسياحية رائدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.