الرياض تحتضن المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية

انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية، في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بمشاركة أكثر من 110 دولة، خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر/تشرين ثان الحالي.

جاء ذلك من خلال بيان رسمي صادر عن القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

ويأتي المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية، بتنظيم هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات.

وحسب البيان، فإن المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية يهدف إلى مناقشة وتناول تطورات شبكات الاتصالات الفضائية والجوية الحديثة، وكذلك الفرص والتحديات المصاحبة، من أجل نشرها من نواحي علمية وتقنية وتنظيمية.

كما يتناول المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية، عن طريق أكثر من 15 جلسة حوارية وأكاديمية، 6 محاور رئيسية، وذلك بمشاركة أكثر من 90 متحدثًا.

والمحور الأول هو  تكامل شبكات الاتصالات الفضائية والأرضية، أما المحور الثاني يحمل عنوان مستقبل الجيل السادس من خلال الشبكات غير الأرضية في طبقات الغلاف الجوي والفضاء الخارجي.

أما المحور الثالث للمنتدى، يدور حول والمستجدات والفرص والتحديات لإيصال خدمات الاتصالات عبر الشبكات غير الأرضية، أما المحور الرابع هو تغطية الفجوات الرقمية حول العالم.

ويحمل المحور الخامس عنوان سياسات حماية الفضاء والمسئولية في نشر المنظومات الفضائية، أما المحور السادس هو الحطام المداري والتنمية المستدامة في الفضاء.

وأتم البيان “يتخلل المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية، استعراض الحلول التقنية والتجارب الحديثة وجوانبها الفنية والعلمية، كما سيشهد إعلان نتائج المسابقة البحثية العالمية، التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) في مجال الشبكات غير الأرضية من خلال مبادرة شبكات المستقبل لما بعد الجيل الخامس والجيل السادس، والتي شارك فيها أكثر من 100 باحث من خلال 28 ورقة بحثية من أكثر من 30 جامعة ومركزاً بحثياً”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.