الرئيس الإيراني: “السعودية واحدة من الدول الإسلامية الكبرى”

طالب وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحات خلال اجتماعه بالرئيس الإيراني الجديد بزشكيان، بضرورة طي الخلافات مع المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، وتطوير العلاقات بين البلدين.

وأكد الرئيس الإيراني “بزشكيان”، خلال لقاءه الأمير فيصل بن فرحان على أهمية دور السعودية ومكانتها كواحدة من الدول الإسلامية الكبرى في وقف الحرب والتصعيد في المنطقة.

وفي هذا اللقاء، نقل سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحات تحيات القيادة للرئيس بزشكيان، وقال: “نعتزم طي صفحة الخلافات بين البلدين إلى الأبد وحل المشاكل وتطوير العلاقات بيننا كدولتين صديقتين وشقيقتين” .

وتابع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حيث قال: “المملكة العربية السعودية تشدد على العمل الآسيوي للحفاظ على استقرار المنطقة ونحث الجميع على دعم حل الدولتين”.

وأكمل: “نؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية والدبلوماسية فالمنطقة تواجه العديد من التحديات التي تستدعي تضافر الجهود”.

وكانت العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران قد شهدت توترًا كبيرًا خلال فترة الرئيس الإيراني السابق رئيسي، لكن الرئيس الحالي يحاول إعادة الأمور لنصابها الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.