الدوام الشتوي للمدارس 1444وزارة التعليم السعودية توضح المواعيد بالتفصيل لكافة الصفوف الدراسية

بدأ العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية في الثامن والعشرون من شهر أغسطس الماضي، وأعلنت الوزارة أنه تم الانتهاء من الفصل الدراسي الأول والثاني والثالث وفقاً لتقويم العام الدراسي الجديد، ويبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب والمعلمين عن موعد الدوام الشتوي للمدارس 1444 عن ما تبقي من الدراسة هذا العام.

الدوام الشتوي للمدارس 1444
الدوام الشتوي للمدارس 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد بداية الدوام الشتوي في الثلاثين من شهر أكتوبر الجاري الذي سيوافق الخامس من شهر ربيع الآخر لعام 1444، وينتهي الدوام الشتوي في الثاني والعشرين من شهر مارس المقبل ثم يبدأ الدوام الصيفي من جديد.

الدوام الشتوي للمدارس 1444

 

كم باقي على نهاية الترم الأول

لقد بدا الترم الأول من العام الدراسي الجديد 2022 في المملكة العربية السعودية الثامن والعشرون من شهر أغسطس إلى أن ينتهي في الرابع والعشرون من شهر نوفمبر، وذلك بعد اجتياز كافة الاختبارات المطلوبة وأعلنت الوزارة أن ما تبقي علي نهاية الترم هو 46 يوم فقط وعدة ساعات.

متى يبدأ الترم الثاني

  • بداية الترم الثاني في الرابع من شهر ديسمبر المقبل حتى الثاني والعشرون من شهر نوفمبر أي إن الترم الثاني يعادل 60 يوم، ومن المقرر عقد امتحانات الترم الثاني في 20 فبراير 2023.
  • ويشمل الترم الثاني خمس عطلات رسمية منها عطلة يوم التأسيس يوم 22 من شهر فبراير.
  • وتستمر الامتحانات لمدة عشر أيام لتنتهي في الثاني من شهر مارس ثم تبدأ العطلة الرسمية.
التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

موعد الترم الثالث

من المقرر أن يبدأ الترم الثالث في الثاني عشر من شهر مارس والذي يوافق 20\8\1444 لفترة تمتد إلى 60 يوم أيضاً، وينتهي الترم في الثاني والعشرين من شهر يونيو والذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة ثم تبدأ الامتحانات لعشرة أيام وتنتهي في 22\6\2023 وتبدأ إجازة آخر العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.