الدفعة 58.. حساب المواطن يكشف تفاصيل الدعم لمستفيدي دفعة سبتمبر

عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح برنامج حساب المواطن التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، جميع التفاصيل المتعلقة بالدفعة ال58 الخاصة بالدعم المخصص لشهر سبتمبر، وذلك لجميع مستفيدي البرنامج الذي توفرت بهم كافة شروط الأهلية والاستحقاق، وأوضحت إدارة برنامج حساب المواطن بأنه يتم إيداع الرواتب الخاصة بمستفيد دفعة سبتمبر اليوم الأحد الموافق 11 سبتمبر.

أعلن مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية “عبد الله الهاجري” بأنه تم إيداع مبلغ 3.2 مليار ريال اليوم الأحد، لمستفيدي البرنامج الذي تحققت بهم شروط الأهلية والاستحقاق، والذي وصل عددهم ما يقارب 10.1 مليون مستفيد وتابع، في الدفعة الثامنة والخمسين للبرنامج، منذ بدايته عام 2017 ميلاديًا، وطبقًا للهاجري فقد وصل إجمالي ما دفعة البرنامج للمستفيدين من تاريخ انطلاقه ما يتجاوز 130 مليار ريال سعودي، منها 1.7 مليار ريال سعودي تعويضات عن دفعات سابقة.

وتابع الهاجري، بأن 77% من مستفيدي البرنامج حصلوا على الدعم هذه الدفعة، ليصل متوسط دعم الأسرة الواحدة حوالي 1845 ريال سعودي، ووصل عدد أرباب الأسر ما يتعدى 2 مليون رب أسرة بنسبة 89%، وبلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد، بينما وصل عدد المستقلين من مستفيدي البرنامج ما يتعدى 258 ألف مستفيد، ما يعادل نسبة 11% من إجمالي مستفيدي البرنامج الرئيسيين.

وأوضح الهاجري، بأن نسبة ربات الأسر بلغت 11%، بينما وصلت نسبة الإناث المستقلات 43% ونسبة الذكور المستقلون 57%، ليحصل المستقلين من مستحقي دفعة سبتمبر على مبلغ 720 ريال للفرد، بنسبة 83% لإجمالي المستقلين، وشدد الهاجري على ضرورة إفصاح المستفيد عن كافة أنواع الدخل، من الدخل الشهري شامل كافة البدلات، كما يلزم الإفصاح عن دخل التابعين والدخل الناتج عن العوائد العقارية والأنشطة التجارية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.