“الدفاع المدني”: 3 أسباب وراء حرائق “التماس الكهربائي”

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من ثلاثة عوامل مهمة تقف وراء نشوب حرائق التماس الكهربائي، مشيرة إلى ضرورة التوعية بهذه الأسباب لتجنب تلك المخاطر.

3 مسببات لحرائق “التماسّ الكهربائي”

أوضحت المديرية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن أحد الأسباب الرئيسية لنشوب حرائق التماس الكهربائي يعود إلى سوء توصيلات الكهرباء، وهذا يشمل تركيب توصيلات كهربائية غير آمنة أو فاسدة، مما يزيد من خطر حدوث تماسات كهربائية، وأضافت المديرية أن عدم تركيب القواطع الكهربائية يعتبر أيضًا عاملًا مهمًا يسهم في نشوب تلك الحرائق، فالقواطع الكهربائية تلعب دورًا حيويًا في قطع تدفق الكهرباء عند حدوث خلل أو تماس، وبالتالي، فإن عدم وجودها أو عدم صيانتها بشكل صحيح قد يؤدي إلى تصاعد المشكلات واندلاع الحرائق، وتشدد المديرية على ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية للأنظمة الكهربائية، والتأكد من جودة التركيبات والتوصيلات.

صورة 1

إجراءات وقائية للحد من حدوث التماس كهربائي

يُنصح باتباع بعض الإجراءات الوقائية للحد من احتمالية نشوب حرائق التماس الكهربائي، من هذه الإجراءات:

1- الفحص الدوري: قم بإجراء فحص دوري لنظام الكهرباء في المنزل أو المنشأة، وذلك بالتعاون مع فنيين مؤهلين.

2- إطفاء الأجهزة: يجب إطفاء جميع الأجهزة الكهربائية عند عدم استخدامها، وخاصة الأجهزة ذات السخونة العالية مثل المكواة والمجفف.

3- التهوية والتبريد: تأكد من توفير التهوية الكافية للأجهزة الكهربائية التي تصدر حرارة، وعدم تراكم الغبار حولها، حيث يمكن أن يزيد هذا من احتمالية نشوب حرائق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.