الدفاع المدني يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر مع استمرار هطول الأمطار الرعدية على أجزاء عدة من مناطق المملكة، والتي ستستمر حتى الجمعة القادمة، ووجهت بضرورة الابتعاد عن أماكن الخطر، والتي تتجمع فيها مياه السيول، والمستنقعات المائية، والأودية والسدود، بالإضافة إلى عدم السباحة فيها.

وأكدت المديرية العامة على ضرورة الالتزام بالتعليمات العامة المعلنة عبر وسائل الاعلام المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الحساب الرسمي للدفاع المدني السعودي تغريدة على “تويتر” أكد فيها على انتشار وجاهزية أفراده في ظل الحالة المناخية التي تشهدها مناطق عدة في المملكة، وإنه يهيب بجميع من هم على أرض المملكة، الالتزام بالإرشادات والابتعاد عن الأودية، ومواقع تجمع مياه الأمطار.

الدفاع المدني يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار ويجب اتباع هذه الإرشادات

إرشادات يجب اتباعها حفاظاً على سلامتك

عند هطول الامطار يجب اتباع التعليمات الآتية:

يجب الحذر من الجلوس في مجال السيول أو محاولة عبورها.

عدم ترك الأطفال يلعبون بالقرب من أماكن تجمعات السيول، لأنهم لا يدركون خطورتها، ولذلك وجب فرض الرقابة على تحركاتهم.

عدم الاقتراب من تجمعات المياه، لأنها عادة ما تكون حوافها قابلة للانهيار، وقد تغطي المياه أحد الجسور المنجرفة، أو أحد الطرق المنكسرة

عدم المجازفة بالرغبة في تجاوز مياه السيول، فقد تداهمك المياه، ويزداد تدفقها ويرتفع منسوبها بسرعة كبيرة، وهنا يتعذر عليك مغادرة السيارة.

عدم الاقتراب من أماكن تجمعات المياه، لأنه عادة ما تكون الحواف المحيطة قابلة للانهيار

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.