الدفاع المدني… يؤكد حظر أسطوانات الغاز المسال بمخيمات ضيوف الرحمن

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني منع دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع والأحجام إلى مخيمات الحجاج ومقر الجهات الحكومية بالمشاعر المقدسة، ابتداء من صباح اليوم الأول من شهر ذي الحجة.

 

وبحسب ما جاء في صحيفة “واس” السعودية أن القرار يأتي في إطار منظومة الإجراءات الوقائية التي يفرضها الدفاع المدني، للحد من مخاطر الحريق أثناء تجهيز مخيمات الحجاج في المشاعر وخلال فترة وجود الحجاج بها حتى مغادرتهم.

صورة 1

حيث أشار “الدفاع المدني” إلى أن قرار حظر دخول واستخدام الغاز لمنطقة المشاعر سيتم تنفيذه بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حيث ستتم مصادرة كل ما يضبط من مواقد تعمل باستخدام الغاز أو أسطوانات قد تستخدم في أغراض الطهي وتطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفين.

 

وبين أن فرق الإشراف الوقائي والسلامة بالدفاع المدني ستتابع عدم استخدام الغاز داخل مشاعر منى ومزدلفة وعرفات من خلال الجولات الميدانية والتفتيشية، التي تشمل جميع مقار الجهات الحكومية والمنشآت التجارية في منطقة المشاعر حفاظاً على سلامة وأمن ضيوف الرحمن.

 

من جانب آخر أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني فجر اليوم الثلاثاء، إخماد حريق في ورشة نجارة بالدمام.

صورة 2

وأكد الدفاع المدني عبر الحساب الرسمي له على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، عدم تسجيل إصابات في الحريق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.