الدفاع المدني في الطائف ينقذ شخصًا سقط في بئر

أنقذت فرق الدفاع المدني بمحافظة الطائف شخصًا سقط داخل إحدى الآبار في المحافظة، وفقًا لبيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني، وتعتبر فرق الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية من أفضل الجهات في المنطقة وحول العالم، حيث تتميز بالكفاءة والاحترافية في التعامل مع الحوادث والكوارث.

وذكر البيان أن الحادث وقع في إحدى المناطق النائية في الطائف، حيث سقط الرجل داخل البئر التي يبلغ عمقها أكثر من 20 مترًا، وتم إبلاغ فرق الدفاع المدني بالحادث على الفور، وعملت الفرق الإنقاذية على استخدام المعدات الخاصة للتغلب على الصعوبات التي تواجهها في عملية الإنقاذ، وتمكنت من إخراج الرجل من داخل البئر بعد جهود مضنية استمرت لعدة ساعات.

نقل المصاب إلى المستشفى

وأظهرت المديرية العامة للدفاع المدني أن الشخص المصاب تم نقله بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ولم يتم الكشف عن حالته الصحية في الوقت الحالي، وتجدر الإشارة إلى أن فرق الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية تعمل بشكل متواصل على توفير الخدمات الإنقاذية، والإسعافية للمواطنين والمقيمين في جميع أرجاء المملكة، وتعد من الجهات الحيوية في مجال الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وذلك من خلال تدريباتهم المستمرة والتجهيزات الحديثة التي تتيح لهم الاستجابة السريعة للحوادث، والكوارث في جميع الأوقات.

صورة 1

مهام فرق الدفاع المدني

تتضمن مهام فرق الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية التعامل مع الحرائق، والفيضانات، والزلازل، والانهيارات الأرضية، والحوادث المرورية، والكوارث الطبيعية الأخرى، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإسعافية للمصابين والمرضى، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.