“الدفاع المدني بالرياض” يحذر من أمطار غزيرة على العاصمة و17 محافظة بالمنطقة

الدفاع المدني بالرياض يحذر من أمطار غزيرة على العاصمة و17 محافظة بالمنطقة المحيطة بالرياض، وهذا حسب ما قد اعلن المركز الوطني السعودي للأرصاد، وأشارت التوقعات إلى أن الأمطار سوف تشتد بداية من غد الجمعة، الموافق 14 أبريل 2023، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 18 أبريل 2023، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم المناطق التي سوف تشهد الأمطار غداً في المملكة العربية السعودية.

أمطار شديدة على مناطق الرياض والمناطق المحيطة بها

  • وتبدأ هذه الأمطار من يوم غد الجمعة الموافق 23 رمضان، وحتى نهاية يوم الثلاثاء 27 رمضان.
  • ومن جانبها فقد شددت المديرية العامة للدفاع الوطني من نزول المواطنين السعوديين وغيرهم من المقيمين إلى المناطق المحددة من قبل المركز الوطني للأرصاد.
  • وذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين غدا الجمعة.
  • كما شددت على ضرورة الالتزام بكافة الإرشادات والقواعد التي تضعها كلاً من هيئة الأرصاد الوطنية بالمملكة، والأمن الوطني السعودي.
صورة 1
“الدفاع المدني بالرياض” يحذر من أمطار غزيرة على العاصمة و17 محافظة بالمنطقة.

المناطق التي تشهد أمطاراً غداً الجمعة

ولقد توقعت هيئة الأرصاد الوطنية بالمملكة العربية السعودية، احتمالية تساقط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة في المناطق التالية:-

  1. عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض”.
  2. منطقة رماح، ومنطقة شقراء.
  3. الخرج، ثادق.
  4. والمزاجية،  والزلفى.
  5. الافلاج، والسبيل.
  6. إضافة إلى منطقة وادي الدواسر.
  7. القويعية، ومنطقة ضرما.
  8. عفيف، وألفاظ.
  9. الدوادمي، والدرعية.
  10. وأخيراً كلاً من منطقة المجمعة ومنطقة حريملاء.

دعاء المطر

ولقد دعا النبي -صلى الله عليه وسلم- حينما كان بنزل المطر فيقول: ” اللهم إنا نسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به”، كما أنه قد دعا أيضا عندما رأى المطر: ” اللهم صيبا نافعاً”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.