الدفاع المدني السعودي: ثلاث مزايا لاستخدام كاشف الدخان

في تحرك من الدفاع المدني السعودي للحد من انتشار الحرائق واكتشافها في وقت مبكر فقد بينت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الأحد، أنه يوجد ثلاث مزايا في استخدام كاشف الدخان.

ومن جانبها فقد قالت المديرية، من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن كاشف الدخان وظيفته أنه يقوم بتنبيه المواطنين بوجود حرائق في المباني في وقت مبكر وقبل أن ينتشر ذلك الحريق ويحدث هذا من خلال إصدار الجهاز إشارات مسموعة تتضمن إشارات تنبيه لسكان المنازل والعاملين في المنشآت العامة.

وأردفت، أن هذا الكاشف يقوم بتسهيل اكتشاف المكان الذي يأتي منه الدخان ومن ثم يعمل الإنذار بوجود حريق؛ وهذا الجهاز يساعد على سرعة مكافحة الحرائق، وأنه يعد من ضمن الأدوات المستخدمة في الأمن والسلامة التي يجب أن تتوافر في كل مكان لحماية الإنسان والمحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة ولتجنب وقوع أي خسائر في الأرواح والعمل على سرعة الهروب من المكان الذي يوجد به اشتعال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.