الداخلية تبدأ في إزالة آلاف السيارات المهملة والخربة| وتوجه إنذار أخير

بعد مناشدتها المستمرة للمواطنين والمقيمين من الاستفادة من المهلة التي تم الإعلان عنها لرفع سياراتهم، بدأت وزارة الداخلية ممثلة في أمانات المدن والأحياء في بَدْء تنفيذ خُطَّة الحكومة في إزالة السيارات المهملة والتالفة في جميع أنحاء المملكة، نظرًا لما تُمثله من خطر في إعاقة الحركة المرورية ومضايقة المارة وتشويه للمظهر الحضاري، في حين وجهة إنذار جديد وأخير لأصحابها.

إزالة السيارات الخربة

وفي تطور جديد، أزالت أمانة العاصمة المقدسة، المركبات المهملة والهياكل التالفة المنتشرة في الأحياء والمحافظات والبلديات المرتبطة بالأمانة بمختلف نواحي مكة المكرمة، وأوضحت وكالة البلديات، بأن عدد السيارات والهياكل التي تم رفعها خلال المدّة القليلة الماضية بلغ 6316، وجرى نقل أكثر من 1800 سيارة منهم من قبل مُلاكها.

السعودية تبدأ إزالة السيارات الخربة والهياكل التالفة| وتنويه لأصحاب المركبات المهملة
الداخلية تبدأ في إزالة آلاف السيارات المهملة والخربة| وتوجه إنذار أخير

وأضافت أنه تم إزالة 4546 مركبة بعض وضع الملصق التحذيري وانتهاء المُهلة المُحددة لها، مناشدة أصحاب تلك السيارات من الاستفادة من المهلة السنوية لرفع سياراتهم والتقدم إلكترونيًا بطلب لتشليح تلك السيارات وإعادة بيعها وتدويرها في الأماكن المعتمدة من قبل إدارة المرور إلكترونيًا عبر حساب أبشر للخدمات.

طريقة إسقاط السيارات التالفة من سجلات المرور في السعودية 2022

وطرح مزاد اللوحات الإلكترونية

ومن ناحية أخرى، أعلن المرور السعودي، عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني بدءًا من غدٍ الخميس حتى يوم الأحد المقبل الموافق 13 مارس، وذلك عبر منصة أبشر، باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة أبشر.
  2. ثم اختر خدمات تبويب خدماتي.
  3. ثم الضغط على خيار المرور.
  4. ثم اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

يهمك أيضًا:
توضيح هام بشأن الرخصة المنتهية| وتغيير صورة البطاقة بعد تجديدها
بدء بتفعيل خدمة جديدة لإصدار لوحات المركبات عبر أبشر
مخالفة عدم ربط حزام الأمان تشمل الركاب| وإجراء هام لنقل الملكية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.