الخطوط الحديدية السعودية “سار” تهنئ القيادة الحكيمة على نجاح موسم الحج هذا العام

كشفت هيئة الخطوط الحديدية السعودية سار، عن أن خط تشغيل قطار المشاعر المقدسة في موسم حج 1444، قد نجحت نجاحا كبيرا، حيث قامت بنقل ما يزيد عن 2،13 مليون شخص، ما بين 9 محطات للقطار، تقع بين منى وعرفات والمزدلفة، في 2208 رحلات ترددية.

 

نجاح قطار المشاعر المقدسة في تيسير تنقل ضيوف الرحمن

وأضافت سار أن قطار المشاعر المقدسة، نقل هذا العدد من ضيوف الرحمن خلال سبعة أيام من اليوم السابع من شهر ذي الحجة، حتى يوم الثالث عشر من ذات الشهر. وهي أيام التشغيل الفعلي للقطار السريع، حيث نقلت في اليوم الأول 298.7 ألف حاج من مشعر منى إلى عرفات، ثم تم نقل أكثر من 297 ألف حاج، إلى مشعر المزدلفة، بعدها تمت إفاضة أكثر من 396 ألف حاج، إلى مشعر منى مرة أخرى.
بينما في أيام التشريق فإن محطات منى1، ومنى2، والمزدلفة3، وعرفات3، شهدت ما يزيد عن 1،12 مليون شخص، متجهون إلى محطة منى3 (الجمرات)، مما ساعد على تيسيير وصول ضيوف الرحمن، إلى جسر الجمرات بكل سهولة وراحة وأمان.

تهنئة وشكر وامتنان

من جهته فإن الدكتور بشار بن خالد المالك، الرئيس التنفيذي لهيئة الخطوط الحديدية السعودية، تقدم بالتهنئة للقيادة السعودية الحكيمة، بمناسبة نجاح موسم حج 1444، مشيرا إلى أن ذلك تم بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اللانهائي لقطاع الخطوط الحديدية السعودية، مما ساهم في نجاح خطة سار في خدمة ضيوف الرحمن، من خلال قطار المشاعر المقدسة وكذلك قطار الحرمين السريع.
كما أشار بشار بن خالد المالك، إلى دعم وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وأيضا بمساعدة معالي وزير الداخلية السعودي، علاوة على الدعم اللامحدود، الذي قدمه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه، وشكرهم جميعا على حرصهم الدائم، لضمان تعزيز سبل كل ما يخدم ضيوف الرحمن، بتسخير جميع الإمكانات سواء مادية أو بشرية، لإثراء تجربتهم بتحسين تنقلهم بين المشاعر المقدسة، بواسطة قطار المشاعر وقطار الحرمين الشريفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.