الجوازات تُصدر توضيح هام بشأن خدمة تجزئة رسوم الإقامة الجديدة والفئات الغير مشمولة

توضيحات هامة من المديرية العامة للجوازات عبر صفحتها الرسمية للتدوينات الصُغرى تويتر، وذلك خلال ردها على العديد من الاستفسارات والتساؤلات التي تصلها من المواطنين والمقيمين، بجانب التنبيهات المستمرة التي تنشرها، ومن أبرزها التذكير ببعض الضوابط الخاصة بخدمة تجزئة رسوم الإقامة التي أصدرتها قبل أشهر فيما يخص سدادها، وكذلك الفئات الغير مشمولة أو المستثناة من القرار.

وأوضحت المديرية أن خدمة تجزئة رسوم الإقامة تسمح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها يكون بشكل ربع سنوى أي كل 3 أشهر كحد أدنى، بعدما كانت تقتصر في السابق على سداد بشكل سنوي أو نصف سنوي، وبالتالي حملت العديد من الميزات لأصحاب المنشآت، إلا أنها لا تنطبق على العمالة المنزلية ومن في حكمهم، حيث أصبح بإمكان صاحب العمل من سداد رسوم 3 أشهر فقط خاصةً في حالة إذا لم يستمر العامل في عمله.

صورة 1
الجوازات تُصدر توضيح هام بشأن خدمة تجزئة رسوم الإقامة الجديدة والفئات الغير مشمولة

وأضافت الجوازات خلال ردها على استفسار أحد المواطنين: هل يمكن تجديد إقامة سائق خاص لمدة 3 أشهر؟، فأجابت أن الإجراء الجديد تضمن استثناء العمالة المنزلية ومن في حكمها، بالإضافة إلى تجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات المشار إليها بحسب مدة الإقامة.

يهمك أيضًا: الجوازات تُزف نبأ سارَّ للمواطنين والمقيمين وإجراء هام بشأن التأشيرات

صورة 2

وتصاريح دخول العاصمة المقدسة

ومن ناحية أخرى، كشفت المديرية عن خطوات إصدار تصريح دخول العاصمة المقدسة للعمالة المنزلية عبر منصة أبشر، من خلال الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول.
  2. أو إنشاء حساب جديد.
  3. الذهاب إلى خيار خدماتي.
  4. ثم الضغط على قسم الجوازات.
  5. ثم تصريح دخول العاصمة المقدسة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.