الجوازات تحسم الجدل بشأن موقف المخالفات المرورية من منع السفر للمواطنين والمقيمين

تواصل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، الرد على الاستفسارات والتساؤلات التي ترد إليها عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، فضلاً عن نشر الإرشادات والتعليمات المستمرة والتحديثات الجديدة، ومؤخرًا حسمت الجدل أمام الموطنين والمقيمين بشأن من موقف المخالفات المرورية من منع السفر، مناشدة في الوقت ذاته بضرورة تطبيق الإرشادات الصحية عن السفر خارج المملكة أو القدوم لها.

الجوازات والمخالفات المرورية

وخلال ردها على تساؤل ورد إليها من أحد المغردين عبر تويتر يستفسر عن مدى إمكانية منع مواطن من السفر إلى دول الخليج بسبب المخالفات المرورية، جاء رد المديرية إن المخالفات للمواطن لا تمنع من السفر إذا كان لا يوجد منع من السفر، وبالتالي يتم سداد تلك المخالفات إلا أنها لن تكون عائقًا أمام السفر خارج المملكة، مع العلم أن سريان صلاحيات الإقامة والهوية الوطنية ضروري للسفر.

صورة 1
الجوازات تحسم الجدل بشأن موقف المخالفات المرورية من منع السفر للمواطنين والمقيمين

وموقف بوليصة التأمين

ومن ناحية أخرى، وردًا عن مدى إمكانية سفر المواطنين من هم أقل من 12 عامًا الحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا دون إصدار بوليصة تأمين لهم قبل السفر للخارج، فذكرت المديرية باشتراطات السفر كاملة، ومنها أن يكون متبقى على انتهاء صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى، بالإضافة إلى سريان مدة صلاحية الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

الجوازات تُصدر تنبيه هام للمواطنين والمقيمين بشأن تأشيرات الخروج والعودة| واشتراطات السفر الـ8

كما شددت على الالتزام بالاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة، منها تلقي ثلاث جرعات، أو في حال لم يمض أكثر من ث3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، وإحضار وثائق السفر الضرورية، بجانب وضوح صورة صاحب الجواز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. كوليجيكريمو ميمو يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ام مواطن سكني بطحاء القريشي في مكه المكرمة ٠٥٦٥٤٨٢٠٠٧


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.