الجوازات تُصدر تنبيه هام للمواطنين والمقيمين بشأن اعتماد التاريخ الهجري لتلك الخدمة

ردت المديرية العامة للجوازات السعودية على عدد من الاستفسارات والتساؤلات بشأن الخطوات اللازمة لنقل صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم معلوماته من جواز السفر القديم إلى آخر جديد، لافتة إلى أن تلك الخدمة يُمكن الحصول عليها من خلال بوابة أبشر الإلكترونية مثلها مثل الخدمات الخاصة بها إلكترونيًا، محددة مدة استلام جواز السفر لأول مرة، وهي بعد 3 أيام عمل من إتمام الإجراءات.

واعتماد التاريخ الهجري

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه المديرية العامة للجوازات، أن التاريخ المعتمد لاحتساب سنوات المنع لمن خرج ولم يعد من الوافدين، سيكون بالتاريخ الهجري، مع العلم أن تلك الفئة يتم منعها من الدخول لمدة 3 سنوات، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، على أن يتم احتساب المدة بدءًا من تاريخ انتهاء التأشيرة، مع استثناء التابعين والمرافقين.

أبشر تُصدر توضيح هام للمقيمين بشأن تمديد التأشيرات وتجديد صلاحية الإقامات
الجوازات تُصدر تنبيه هام للمواطنين والمقيمين بشأن اعتماد التاريخ الهجري لتلك الخدمة

خطوات نقل الجواز إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول عبر منصة أبشر.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية من قائمة الخدمات.
  • ثم الضغط على خيار الجوازات.
  • ثم تحديث معلومات جواز للمقيمين.
  • ثم الضغط على البدء في استخدام الخدمة.

مع الأخذ في الاعتبار من ضرورة الاختيار إذا كان تابع أو صاحب العمل، بالإضافة إلى اختيار الشخص المراد تحديث المعلومات له، وفي حالة التأكد من معلومات الشخص المختار ثم الضغط على التالي، مع ضرورة كتابة جميع البيانات المطلوبة المؤكدة والصحصحة، ثم الضغط على تحديث معلومات الجواز، وي حالة التأكد مما قمت بتسجيله، يجب عليك الضغط على خيار موافق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا.حسين.محمد.مبارك.جبا.من.اليمن.فزت.معكم.في.مسباقت.حلم.ولام.يصلي.رد.في.جازتي.ولا.احصل.علييه.ولاا.عني.معلومات.كيف.احصلِ.عليه.730089١119


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.