‏الجوازات: على المواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة تسجيل جوازاتهم في بلد الوصول عبر موقع وزارة الخارجية

وفقًا لوزارة الخارجية يجب على المواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة تسجيل جوازات سفرهم في بلد الوصول، حيث يمكن القيام بذلك عن طريق زيارة موقع وزارة الخارجية وتقديم المعلومات اللازمة، من خلال القيام بذلك ستكون وزارة الخارجية قادرة على تقديم المساعدة في حالة فقد جواز السفر أو سرقته أثناء وجودك بالخارج.

قرار مكتب الجوازات بشأن الراغبين في السفر خارج المملكة 

من أجل السفر خارج المملكة العربية السعودية، يجب على المواطنين تسجيل جوازات سفرهم من خلال موقع وزارة الخارجية، ويمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء حساب وتسجيل الدخول.

بعد تسجيل الدخول سيحتاج المواطنون إلى تقديم معلوماتهم الشخصية ومعلومات جواز السفر وخط سير الرحلة، وبمجرد تقديم كل هذه المعلومات، سيتم تسجيل جواز السفر وسيتمكن المواطن من السفر خارج الدولة.

موقع وزارة الخارجية

يتعين على المواطنين الذين يرغبون في السفر خارج المملكة العربية السعودية تسجيل جوازات سفرهم في موقع وزارة الخارجية، وهذه عملية بسيطة يمكن إكمالها لكل من جوازات السفر الجديدة والمتجددة.

  •  بمجرد وصولك إلى موقع الويب قم بتقديم بعض المعلومات الشخصية الأساسية، مثل اسمك وعنوانك وتاريخ ميلادك.
  • ستحتاج أيضًا إلى إدخال رقم جواز السفر وتاريخ انتهاء الصلاحية.
  • بعد معالجة التسجيل الخاص بك، سيتم إعطاؤك رقم تأكيد التسجيل.
  • تأكد من الحفاظ على هذا الرقم آمنًا، حيث ستحتاج إليه لاسترداد جواز سفرك من الوزارة.
  •  إذا كنت تقوم بتجديد جواز سفرك عليك أيضًا تقديم نسخة من جواز سفرك الحالي.
  • يمكن القيام بذلك عن طريق تحميل نسخة ممسوحة ضوئيًا أو إرسالها بالبريد إلى الوزارة.
  • بمجرد أن تتم معالجة التجديد الخاص بك، سيتم إعطاؤك جواز سفر جديدًا بتاريخ انتهاء صلاحية جديد.

من المهم ملاحظة أنه لضمان سلامة جواز سفرك، يجب ألا تعطي جواز سفرك لأي شخص آخر، إذا كنت مسافرًا مع مجموعة، فيجب على كل عضو في المجموعة تسجيل جواز سفره الخاص، سيساعد هذا في منع أي تأخير أو مشاكل قد تحدث في حالة ضياع جواز سفر واحد أو سرقته.

في جميع أنحاء العالم لدى البلدان المختلفة متطلبات مختلفة لمواطنيها عندما يتعلق الأمر بالسفر على سبيل المثال، قد يطلب البعض تأشيرة للدخول بينما قد لا يطلب البعض الآخر.

في المملكة العربية السعودية، يجب على المواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة تسجيل جوازات سفرهم في بلد الوصول من خلال موقع وزارة الخارجية، وذلك للتأكد من أن الحكومة السعودية على دراية بمكان وجودهم ويمكنها تزويدهم بالمساعدة اللازمة إذا لزم الأمر.

يقدم الموقع أيضًا خدمة Express Passport والتي تتيح معالجة جوازات السفر الجديدة في نفس اليوم مقابل رسوم إضافية قدرها 200 ريال سعودي، وهذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى السفر بشكل عاجل باستخدام هذه الخدمة يمكن للمسافرين تجنب أي تأخيرات قد تكون ناجمة عن إجراءات جواز السفر القياسية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.