الجوازات تُحذر المواطنين والمقيمين من الوقوع في تلك المخالفة| والإبلاغ فورًا

نشرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السُّعُودية، نتائج ما أسفرت عنه الحملات المكبرة التي قامت بها بالتعاون مع وزارة الداخلية والأمن العام والجهات الشرطية المختلفة، فيما يتعلق بضبط مخالفي الإقامة والأمن العام والعمل والحدود في جميع أنحاء المملكة، التي أسفرت عن ضبط آلاف المخالفين، وإصدار لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق أكثر من 13000 قرار إداري يخص المخالفين من المقيمين والوافدين.

وتحذر من التستر عليهم

وأضافت المديرية أن العقوبات التي تم إصدارها بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، تنوعت ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل، محذرة جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد من التستر على المخالفين، أو المشاركة في نقلهم أو تشغيلهم أو إيوائهم، أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

صورة 1
الجوازات تُحذر المواطنين والمقيمين من الوقوع في تلك المخالفة| والإبلاغ فورًا

وشددت الجوازات على أن أي مخالفة من المخالفات السابق ذكرها والتي يقدم عليها مواطنين ومقيمين للتستر على المخالفين، يُعرضهم لعقوبات تصل إألى السجن المشدد 15 سنة والغرامة المالية التي تصل إلى مليون ريال، منوهة إلى أن تلك المخالفات تندرج تحت باب العقوبات المخلة بالشرف والأمانة.

وتدعوا للإبلاغ فورًا

وبعد كشفها عن تفاصيل نتائج حملاتها الأمنية المكبرة، وتحذيراتها للمواطنين والمقيمين، دعت المديرية العامة للجوازات الجميع إلى التعاون والإبلاغ فورًا عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وذلك من خلال الأرقام التالية:

  1. بالنسبة لمناطق مكة المكرمة والرياض: الاتصال على الرقم 911
  2. بالنسبة لجميع مناطق المملكة: الاتصال على الرقم 999

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. بدر محمد الزهراني يقول

    صاحب اساس جنوط ثلاث واجهات بدر محمد احمد الزهراني تموين شخصي وشكرا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.