الجوازات توضح إمكانية التعديل على تأشيرة الخروج والعودة عند حدوث خطأ

كشفت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية من خلال تدوينة قامت بنشرها على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن إمكانية التعديل على تأشيرة الخروج والعودة عند حدوث خطأ، وذلك على خلفية التساؤل الذي كان قد ورد للمرور من أحد المستفيدين، يقول فيه “أصدرت تأشيرة خروج وعودة للسائق وحدث في تاريخ الانتهاء، كيف أعدلها؟ وهل فيها رسوم إضافية؟”.

وكانت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية قد كشفت من خلال بيان رسمي قامت بنشره عبر حسابها على تويتر، أن التأشيرة التي تم إصدارها لا يمكن التعديل عليها، موضحة أنه يمكن إلغاء التأشيرة من خلال الخدمة المتاحة إلكترونيًا عبر منصة أبشر، ولكن استرداد الرسوم غير متاح في تلك الحالة.

توضح إمكانية التعديل على تأشيرة الخروج والعودة عند حدوث خطأ
إمكانية التعديل على تأشيرة الخروج والعودة عند حدوث خطأ

تتيح منصة أبشر للمقيمين، العديد من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الجوازات بشأن التأشيرات التي يمكن إصدارها، ومن بين الخدمات المتاحة عبر المنصة، خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الهوية، التي توفرها المنصة للمتقدمين بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على رابط منصة أبشر
  2. قم بالدخول على أبشر للأفراد
  3. قم بإدخال بيانات الدخول المطلوبة من “اسم المستخدم وكلمة المرور”
  4. قم من النافذة الرئيسية بالدخول على “خدمات الأفراد”
  5. قم بالدخول على “الاستعلامات الإلكترونية”
  6. قم من النافذة التي سيتم فتحها بالدخول على “الاستعلام عن تأشيرة الذهاب والعودة”
  7. قم في النافذة الجديدة بإدخال جميع البيانات المطلوبة
  8. قم بمراجعة البيانات المدخلة للتحقق من صحتها
  9. قم بالنقر على “عرض”
  10. انتظر حتى تقوم المنصة بعرض جميع البيانات المطلوبة فيما يتعلق بتأشيرة الخروج والعودة التي قدم عليها المقيم للسفر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.