الجوازات تكشف عن شرط رئيسي للسفر إلى دول الخليج بعد تجديد الجواز وعدم إمكانية السفر بالهوية الوطنية

نشرت مديرية الجوازات العامة بياناً حول تجديد جواز السفر، والسفر إلى إحدى دول الخليج، وقالت أنه عند تجديد الجواز، فإنه يجب الذهاب إلى إحدى إدارات الجوازات أو فروعها لتفعيل الجواز، وأكدت على عدم إمكانية السفر بالجواز الجديد قبل مراجعته من الجهات المختصة، كما أن السفر ببطاقة الهوية سيكون غير ممكن قبل اتخاذ هذا الإجراء.

الجوازات تكشف عن شرط رئيسي للسفر إلى دول الخليج بعد تجديد الجواز وعدم إمكانية السفر بالهوية الوطنية

مراجعة جواز السفر بالجوازات بعد تجديده

وأضافت الجوازات أنه لا يمكن السفر إلى دول الخليج ببطاقة الهوية الوطنية أو الجواز القديم أو الجواز الجديد، حتى يتم تفعيله أولاً، وكشفت الجوازات عن هذا الشرط، خلال إجابتها عن بعض الأسئلة الشائعة التي وصلتها حساباتها الرسمية.

اقرأ معنا:

وأضافت الجوازات أن بطاقة الهوية الوطنية هي إثبات شخصية داخل حدود المملكة، ولا تُمكّن صاحبها من السفر للخارج، وفي حالة الرغبة في السفر لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي، فإنه يشترط حمل أصل الهوية، ويشترط أيضاً أن لا تقل صلاحيتها عن ثلاثة أشهر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.