الجوازات السعودية توضح: جواز السفر “ساري الصلاحية” لا يتطلب المراجعة لتفعيله

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه لا يتطلب تفعيل جواز السفر الذي يكون “ساري الصلاحية” المراجعة في الجوازات، وأكدت المديرية أن هذا الإجراء ينطبق على جوازات السفر التي تم تجديدها منذ تاريخ إطلاق خدمة التجديد الإلكتروني.

وأوضحت المديرية أنه في السابق كان يتطلب تفعيل جواز السفر الجديد المراجعة في الجوازات لتفعيله، ولكن مع إطلاق خدمة التجديد الإلكتروني، أصبحت عملية تفعيل الجواز ليس لها علاقة بتاريخ تجديده، وهذا يعني أنه إذا كان جواز السفر ساري الصلاحية، فإنه لا يلزم صاحب الجواز مراجعة الجوازات لتفعيله.

 

الجوازات السعودية: جواز السفر "ساري الصلاحية" لا يحتاج للمراجعة للتفعيل
البيان التوضيحي الصادر من المديرية العامة للجوازات السعودية–المصدر: حساب الجوازات السعودية على موقع فيس بوك

 

وتتيح المديرية خدمة تجديد جواز السفر الإلكترونياً، حيث يمكن للمواطنين تجديد جوازاتهم عبر الخدمة الإلكترونية دون الحاجة للتوجه إلى فروع الجوازات، ويتم تفعيل الجواز الجديد تلقائياً عند استلامه من قبل صاحبه.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المملكة لتسهيل الإجراءات الإدارية وتحسين تجربة المواطنين في التعامل مع الجوازات، وتعكس التحول الرقمي الذي يشهده القطاع لتقديم خدمات أكثر سهولة وسلاسة للمواطنين.

يذكر أن المديرية العامة للجوازات تعمل جاهدة لتحسين الخدمات المقدمة وتسهيل إجراءات السفر والجوازات في المملكة، بهدف تعزيز الراحة والأمان للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين وتطوير الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وتحقيق رؤية 2030 التي تهدف إلى تحويل البلاد إلى مجتمع رقمي متقدم وتعزيز الرفاهية والتنمية الشاملة للمواطنين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.