الجوازات السعودية تطلق جواز السفر الإلكتروني وتوضح آلية الحصول عليه

كشفت الإدارة العامة للجوازات عن خطوات إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي ومقدار رسوم إصدار الجواز ومدى إمكانية استبداله إذا كان القديم لا يزال ساري المفعول، تابع قراءة المقال لمعرفة التفاصيل حول الموضوع على موقع نجوم مصرية.

خطوات إصدار الجواز الإلكتروني الجديد في السعودية

أشارت الجوازات السعودية إلى أن جواز السفر الإلكتروني مصمم وفق أعلى المواصفات العالمية من حيث التقنيات المستخدمة لجوازات السفر، وتم إضافة شريحة إلكترونية إلى الجواز بهدف زيادة الحماية الأمنية للبيانات المسجلة والصور الشخصية العائدة له لحامل جواز السفر، ويساعد أيضًا في التحقق من المعلومات والقراءة الآلية التي يتم إجراؤها من خلال البوابات الذكية في الموانئ أو المعابر الدولية.

وأكدت الجوازات السعودية أنه في الوقت الحالي يمكن إصدار جواز السفر الإلكتروني من خلال خدمة حجز المواعيد المتوفرة على منصة أبشر، بهدف مراجعة إدارة الجوازات وتقديم طلب للحصول على جواز السفر، وفق الخطوات الموضحة أدناه:

 الجوازات السعودية
الجوازات السعودية
  • الوصول إلى خدمة جدولة جوازات السفر من خلال منصة أبشر.
  • املأ تفاصيل تسجيل الدخول وراجع شروط استخدام الخدمة.
  • اختر موعدًا لمراجعة الإدارة العامة للمنطقة من قائمة المواعيد المتاحة.
  • تحديد سبب إصدار أو تجديد جواز السفر.
  • الوصول إلى مقر إدارة الجوازات بالمنطقة في الموعد المحدد.
  • عرض متطلبات إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي.

المستندات أو الأوراق المطلوب تقديمها

  1. بطاقة الهوية الوطنية.
  2. صورتان شخصيتان.
  3. جواز السفر القديم في حالة طلب التجديد.
    توفر منصة أبشر تحديث النسخ القديمة من جوازات السفر وفق الآلية المتبعة في هذا الشأن.
 الجواز الإلكتروني
الجواز الإلكتروني

أشارت الإدارة العامة للجوازات إلى أن قيمة رسوم إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي لا تزال كما كانت في السابق وهي 300 ريال سعودي لفترة الصلاحية 5 سنوات و600 ريال للتجديد لمدة 10 سنوات، مع العلم أن إصدار جواز السفر السابق يستمر حتى اكتمال مرحلة الافتتاح، وعملية استبدال الجواز القديم بجواز إلكتروني ليست إلزامية بعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.