الجوازات السعودية تدشن خدمة إلكترونية جديدة تستهدف جميع المقيمين.. تعرف على التفاصيل

تهدف الهيئة العامة للجوازات السعودية دائماً في تطوير الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها عبر المنصات الإلكترونية أبشر وأبشر أفراد، وتستمر الهيئة العامة للجوزات في تدشين الخدمات التي تسهل على المواطنين قضاء خدماتهم بصورة سهلة وبسيطة، واليوم خدمة جديدة تم تدشينها وهي خدمة الهوية الرقمية لأفراد أسرة المقيم.

خدمة الهوية الرقمية لأفراد أسرة المقيم

أعلنت الهيئة العامة للجوازات اليوم عن تدشين خدمة جديدة وهي الهوية الرقمية لأفراد أسرة المقيم، وتنطلق هذه الخدمة عبر منصة أبشر أفراد الإلكترونية، وتمكن هذه الخدمة المقيمين في المملكة من استعراض الهوية الرقمية لجميع أفراد الأسرة والاطلاع على البيانات الخاصة بهم بل الاحتفاظ ببعض النسخ للرجوع إليها وقت الحاجة.

صورة 1

وأوضحت الهيئة أن صورة الهوية الرقمية لأفراد الأسرة يمكن لحاملها إبرازها بصورة مباشرة عند طلبها من رجال الأمن دون الحاجة إلى طباعتها.

خدمات أبشر الإلكترونية

وتأتي هذه الخدمة الجديدة الهوية الرقمية لأفراد أسرة المقيم من ضمن الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تم تقديمها في الفترة الأخيرة من قبل منصة وزارة الداخلية “أبشر” الإلكترونية، ويمكنك استغلال المنصة في الحصول على العديد من الخدمات مثل تجديد الإقامة أو تجديد جواز السفر وغيرهم من الخدمات.

صورة 2

 

وتستمر الهيئة العامة للجوازات في تدشين الخدمات التي تسهل على المواطنين التعامل مع الأوراق، كما توفر المنصة الإلكترونية الوقت والجهد على المواطنين حيث أنه بإمكان أي شخص إتمام كل خدماته وهو في منزله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.