الجوازات: إتاحة خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة إلكترونياً عبر منصة أبشر 

أعلنت المديرية العامة للجوازات اليوم أنها ستتيح إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة خلال فترة التجربة عبر منصة أبشر أعمال، وأفادت المديرية أن هذه الخدمة ستتيح لأصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات الفعلية، جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرت عبر الحساب الرسمي للجوازات السعودية عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وأشارت المديرية إلى أن الخدمة متاحة عبر منصة أبشر للأعمال الإلكترونية، وتستهدف أساساً أصحاب العمل في القطاع التجاري، ومن بين المزايا التي توفرها الخدمة، إمكانية إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة، وإمكانية إصدار التأشيرة بشكل إلكتروني، ويجب ملاحظة أنه بعد تنفيذ الخدمة، لا يمكن إلغاء التأشيرة أو إصدار هوية مقيم.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي المديرية لتطوير الإجراءات الإدارية وتسهيلها، وتحقيق الانتقال إلى نظام إدارة بلا ورق، كما تعكس هذه الخدمة استراتيجية التحول الرقمي التي تعتمدها المديرية، والتي تهدف إلى تبسيط العمليات وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة.

هذا ويعد إتاحة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة خلال فترة التجربة عبر منصة أبشر أعمال خطوة مهمة نحو تحقيق تطورات إلكترونية في قطاع الجوازات، ومن المتوقع أن تسهم هذه الخدمة في تحسين تجربة أصحاب العمل وتقليل الإجراءات الروتينية والوقت المستغرق في مراجعة إدارات الجوازات الفعلية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.