الجديد على منصة مدرستي.. خطوات إعداد الدروس ومسابقة تبرمج وغيرها من هنا

منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بُعد تبدأ أعمال الفصل الدراسي الثالث، وتستمر في تقديم خدماتها التي أعتاد أن يستفيد منها كل من الطلبة وأولياء أمورهم والمعلمين، وقد أعلنت منصة مدرستي عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” و”فيس بوك” عن بدء الخطوات اللازمة لكي يتم إعداد دروس مكتملة عبر موقع المنصة، حتى يحصل الطلبة والطالبات على خدمة تعليمية متميزة، كما تبدأ تفعيل مسابقة برمجة من خلال موقع منصة مدرستي، والتي من المقرر أن تبدأ أعمالها بدء من يوم 3 أبريل القادم بمشاركة كل من الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات من كافة الإدارات التعليمية بجميع المناطق والمحافظات بالمملكة، وسنحاول في السطور التالية توضيح أهم هذه الخدمات.

خطوات التسجيل على منصة مدرستي

في البداية يجب أن يتم التسجيل على المنصة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط منصة مدرستي من هنا.
  • الضغط على تسجيل جديد.
  • تسجيل كافة البيانات الشخصية الأساسية (رقم الهوية، والجوال، ورقم التحقق) ثم الضغط على أيقونة تحقق.
  • يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف تحتوي رمز التحقق المكون من أربعة أرقام، يتم إعادة إدخالهم ثم النقر على تحقق.
  • تسجيل أسم الدخول ورقم المرور الخاص بالمستخدم.

صورة 1

  • بعد الدخول على موقع منصة مدرستي من هنا، عليك بالنقر على جدول الدراسة.
  • تحديد الحصة المطلوب إعداد الدرس الخاص بها.
  • الدخول على إعداد الدرس الآن.
  • استكمال بيانات الدرس “مساء الدرس ونوعه”.
  • استكمال باقي عناصر الدرس من خلال تحديد الأهداف المطلوبة، والمحتوى الرقمي، والتكليفات، وغيرها سواء كانت واجبات أو أنشطة أو اختبارات.

مسابقة مدرستي تبرمج

تُعد مسابقة مدرستي تبرمج من أهم الدلالات التي تعبر وزارة التعليم من خلالها عن أهمية مهارات البرمجة ومجالات العمل بها، وذلك من خلال طرح المسابقة التي يمكن أن يشترك فيها الطالب بشكل منفرد، أو من خلال مجموعة من الطلاب بشكل جماعي، وذلك بعد الدخول والتسجيل وتحديد نوع المشروع الذي يرغب في العمل عليه.

صورة 2

وبالرغم من أن بدء إنشاء منصة مدرستي كان بسبب إيقاف الدراسة الحضورية خلال الفترة التي شهدت تفشي فيروس كورونا، وبالرغم من رجوع الدراسة حضورية بالكامل، إلا أن منصة مدرستي لا تزال تلعب دورا كبيرا في تطوير العملية التعليمية وتحقيق أقصى استفادة لكل من الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم، وكذلك المعلمين.

وفي سياق متصل نقل العديد من المصادر أنه يوجد توجه قوى لدى وزارة التعليم إلى نقل الدراسة عبر منصة مدرستي، وذلك في إطار تخفيف اليوم الدراسي خلال شهر رمضان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.