“التنمية الغذائية” السعودية توزع 70 مليون ريال أرباحا نقدية عن عام 2022

قررت شركة التنمية الغذائية السعودية توزيع الأرباح النقدية عن المساهمين عن السنة المالية الماضية بإجمالي مبلغ وقدره 70 مليون ريال سعودي، وقالت الشركة في بيان لـ” تداول السعودية” إن مجلس الإدارة قرر في اجتماعه الذي تم عقدهُ بتاريخ 26 أبريل الجاري توزيع الأرباح النقدية على المساهمين، وكان عدد الأسهم المستحقة للتوزيعات على المساهمين قد بلغ 20 مليون سهم، وعليه فإن حصة السهم الواحد من التوزيعات بلغ 3.5 ريالات سعودياً،والذي يعادل 35%من القيمة الاسمية للسهم، وأوضحت شركة التنمية الغذائية السعودية أن التوزيعات النقدية من حق المساهمين المالكين للأسهم والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم في التداول، والذي يلي مباشرة يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة للشركة (تاريخ الاستحقاق)، والذي سيتم الإعلان عنه فيما بعد.

تنويه هام بالنسبة للمساهمين.

وطالبت الشركة المساهمين بتحديث البيانات الخاصة بهم لدى البنوك وذلك لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

الأرباح حتى الربع الرابع من عام 2022.

استطاعت شركة التنمية الغذائية تحقيق صافي أرباح حوالي 123.33 مليون ريال سعودي، وذلك في الربع الرابع من سنة 2022، وذلك بما يقابله خسائر وقدرها حوالي 12.36 مليون ريال سعودي، وذلك في الربع الرابع من سنة 2021.

مقارنة بين أرباح2022 وأرباح2021.

وبعد ظهور نتائج الشركة يوم 12 فبراير الماضي عن “تداول السعودية”، وُجد أنه تم تحقيق صافي أرباح 186.8 مليون ريال سعودي خلال عام 2022، ومقارنة بعام 2021 الذي حققت فيه الشركة ربح حوالي 13.6 ريالاً سعودياً فإن الزيادة كانت بمعدل زيادة 1277.6%.

 

شراكة شركة التنمية الغذائية مع شركة تايسون للأغذية.

أعلنت شركة التنمية الغذائية السعودية عن الاستكمال في الشراكة مع شركة تايسون للأغذية “تايسون”، وقد استحوذت شركة تايسون على حصة قد بلغت 15% في شركة التنمية الزراعية وحصة قد بلغت 60% في شركة تصنيع الأغذية الممتازة.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.