التعليم: خصم درجة عن كل يوم غياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازات

قررت وزارة التعليم خصم درجة عن كل يوم غياب بدون عذر في الأسبوع الدراسي الذي يسبق أي إجازة رسمية، بما في ذلك إجازة عيد الفطر والأسبوع الذي يلي أي إجازة بعد العودة للدراسة.

وأشارت الوزارة إلى أن تقييم المواظبة لطلاب التعليم العام سيكون وصفيًا وتخصصيًا للصفوف من الأول حتى الثالث المتوسط، 100 درجة لكل فصل دراسي ويحسب متوسط الدرجات، وتخصص 100 درجة لطلاب المرحلة الثانوية في كل مستوى دراسي.

وتظهر الدرجة في نتيجة الطالب وتكون متطلبًا للحصول على مرتبة الشرف الأولى، وتدون في حقل خاص في كشف بطاقة الدرجات، وتعد هذه الدرجة جزءًا لا يتجزأ من أي كشف للدرجات يتم إصداره من المدرسة.

وزارة التعليم السعودي

وبخصوص الطلاب والموظفين الإداريين والتعليميين، فإن عطلة عيد الفطر المبارك تبدأ بعد نهاية الدوام يوم الخميس الموافق 22 رمضان وتستمر حتى الخامس من شهر شوال، حيث يعود الجميع لمقاعد الدراسة يوم الأربعاء الموافق السادس من شوال لاستكمال الفصل الدراسي الثالث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.