التعليم توضح ثاني أطول إجازة لطلاب المدارس في السعودية

كشفت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل ثاني أطول إجازة لطلاب المدارس بهذا العام، حيث تقوم التعليم في نظام الدراسة الجديدة “نظام الثلاث فصول”، بمنح الطلاب إجازات مطولة على مدار السنة، يمكن للطلاب من خلالها استعادة النشاط للعودة للدراسة من جديد، وكانت الوزارة قد كشفت عن تفاصيل الإجازات الرسمية التي سيحصل عليها الطلاب على مدار السنة، من خلال الخريطة الزمنية التي كشفت عنها للطلاب، وقامت من خلالها بتوضيح تقويم العام الدراسي الجديد 1444.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد كشفت للطلاب عن ثاني أطول إجازة سيحصلوا عليها خلال الفصل الدراسي الأول، موضحة أن الإجازة مستمرة ل4 أيام متتالية، وستشمل بجانب الطلاب على الكوادر التعليمية والإدارية العاملة بالمدارس.

وبحسب الجدول الزمني المعلن من الوزارة، فإن ثاني إجازة مطولة سيحصل عليها الطلاب ستبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 17 ربيع الأول، لتنتهي الإجازة وسعود الطلاب للدراسة من جديد، بحلول يوم الثلاثاء، وبهذا ستستمر الإجازة على مدار أيام “الجمعة والسبت والأحد والاثنين”.

ثاني أطول إجازة لطلاب المدارس
ثاني أطول إجازة لطلاب المدارس

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول

وفي سياق منفصل، كانت وزارة التعليم قد حددت للطلاب تفاصيل مواعيد الاختبارات التي سيتم تنفيذها خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام، من الاختبارات التحريرية واختبارات المواد المحمولة ومواد التعليم الذاتي لنظام المقررات، وقالت بأن اختبارات الفترة الأولى ستبدأ الأسبوع الجاري، بينما اختبارات الفترة الثانية، فمن المقرر عقدها بداية من يوم الأحد الموافق 5 ربيع الثاني.

هذا وتضمنت الخطة الزمنية لمتابعة أعمال الفصل الدراسي الأول، والتي حددتها وزارة التعليم السعودية، بأن موعد انطلاق اختبارات المواد المحمولة ومواد التعليم الذاتي لنظام المقررات، وانطلاق اختبارات الجانب العلمي والشفهي للطلاب في المواد التي لها جانبان، يبدأ من يوم الأحد الموافق التاسع من شهر ربيع الثاني، وتستمر الاختبارات لمدة خمسة أيام.

مواعيد الاختبارات التحريرية

وكشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بأن الاختبارات التحريرية الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الأول للطلاب، تبدأ من يوم الأحد الموافق 26 ربيع ثاني، وتستمر الاختبارات لمدة 5 أيام كاملة، مشيرة إلى كون الاختبارات البديلة للطلاب الغائبين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر، للمرحلتين المتوسطة والابتدائية من الصف الثالث وحتى الصف السادس، تنطلق من يوم الأحد 10 جمادي الأولي وتستمر الاختبارات لمدة خمسة أيام، بينما تبدأ اختبارات الدور الثاني للمرحلة الثانوية في نظام المسارات، من يوم الأحد الموافق 17 جمادي الأولى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.