التعليم السعودية: حسم درجة عن كل يوم غياب في أسبوع ما قبل الإجازات| باستثناء حالة واحدة

أعلنت وزارة والتعليم السعودية عن بدء إجازة عيد الفطر المبارك مع انتهاء دوام يوم الخميس الموافق 22 رمضان، في الوقت الذي أكدت فيه أنه سيتم خصم درجة من درجات الحضور عن كل يوم من الغياب بدون تقديم عذر لهذا اليوم، وذلك خلال الأسبوع الدراسي الذي سيكون قبل أي إجازة رسمية، وينطبق إجازة عيد الفطر أو خلال الأسبوع الذي يلي أي إجازة عند العودة إلى المدارس.

قواعد السلوك والحضور

وكشفت وزارة التعليم عن قواعد السلوك وحضور الطلاب والطالبات، لافتة إلى أنه سيتم تقييم حضور الطلاب في الصفين الأول والثاني بصورة وصفية وتخصيصية، بدءًا من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث المتوسط، على أن تُحدد بـ 100 درجة لكل فصل دراسي.

وزارة التعليم السعودية
التعليم السعودية: حسم درجة عن كل يوم غياب في أسبوع ما قبل الإجازات| باستثناء حالة واحدة

كما سيتم أخذ متوسط ​​هذه الدرجات وتخصص 100 درجة لطلاب في المرحلة الثانوية لكل عام دراسي، وحساب متوسط ​​الدرجة للطلاب والطالبات في الفصول جميعاً وقت التخرج، التي لن يتم تضمينها في المعدل التراكمي وستظهر في درجات الطالب.

تساعد على الحصول على مرتبة الشرف

وأضافت وزارة التعليم أن الدرجات تُعتبر أحد متطلبات حصول الطالب على مرتبة الشرف الأولى، وتتم كتابتها في حقل خاص في قائمة بطاقة الدرجات التي تُشكِل جزءًا من أي كشف درجات صادرة من المدرسة، لافتة إلى أن أي تعديلات يتم إصدار مرسوم رسمي بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.