التعليم السعودى يوضح موعد نزول الدعم وكيفية التسجيل فى برنامج تكافل الطلاب 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودى فى وقت سابق عن موعد نزول برنامج الدعم الخاص بالطلاب السعوديين فقط، وكيفية التسجيل فى هذا البرنامج والشروط اللازم توافرها فى الطالب للحصول على الدعم، كما أعلنت وزارة الموارد البشرية  عن مواعيد صرف الدفعات المالية الخاصة بالبرنامج.

لابد من توافر بعض الشروط فى الطالب للحصول على برنامج الدعم والاستفادة من البرنامج، وفى السطور القادمه سنتعرف على الشروط الواجب توافرها للحصول على هذا الدعم:-

أولاً: لابد أن يكون الطلب سعودى الجنسيه وأن يكون مقيم اقامة كاملة داخل المملكة العربيه السعوديه.

ثانياً ان يكون الطالب مسجل فى مدرسة حكومية، وان يكون من المتفوقين دراسياً على مدار المراحل التعليمية السابقه.

ثالثاً: لابد أن يكون ولى أمر الطالب من مستحقى المعاش حتي يتسنى للطالب الأستفادة من البرنامج.

رابعاً: لابد أن تكون أُسرة الطالب المتقدم للبرنامج من محدودى الدخل، بحيث ان الدخل لا يتعدى الحد المسموح للقبول فى البرنامج.

خامساً: غير مسموح لطلاب الصف الثالث الثانوى التسجيل فى البرنامج، كما انه غير مسموح ايضاً لطلاب فصول محو الأمية التسجيل  فى البرنامج.

موعد نزول دعم تكافل الطلاب وكيفية التسجيل

 

على الطلاب الراغبين فى الحصول على الدعم والاستفادة من البرنامج الدخول على موقع مؤسسة تكافل الخيريه ، ثم الضغط على الرابط الخاص بالاستعلام عن برنامج الدعم، ثم أدخال الهوية الوطنيه الخاصة بالطالب، لضمان الحصول على برنامج الدعم فى حالة توافر الشروط.

صورة 1

وقد أعلنت المؤسسة عن قيمة المبلغ الخاص ببرنامج الدعم حيث انه من المقرر ان يتم صرف الدفعه الاولى والتى تبلغ 500 ريال فى النصف الاول من شهر سبتمبر، وصرف الدفعه الثانية فى النصف الدراسي الثاني والذي يبلغ قيمته 500 ريال أيضاً.

ويهدف هذا البرنامج الي تحسين المستوى التعليمى للطلاب المستحقين للدعم، وتوفير الدورات التدريبيه للارتقاء بمستوى الطالب الاكاديمي.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.