الترفيه تعلن انطلاق مهرجان العودة الى الرياض

أعلنت الهيئة العامة للترفيه برئاسة معالي رئيس مجلس الإدارة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ انطلاق مهرجان ” العودة إلى الرياض”. ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس الحالي وحتى 5 سبتمبر المقبل. والذي يعتبر المهرجان الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية لما تضمنه من أحداث وتجارب تفاعلية مفيدة وحصرية، وقد واكب المهرجان المقام في حي حطين في مدينة الرياض العودة إلى المدارس.

يتكون مهرجان العودة إلى الرياض من 6 تجارب ممتعة جمعت بين الترفيه والمعرفة من خلال الفعاليات والأنشطة، ويحتوي أيضا على 3 مناطق، ومسرحين تعرض عليهما مجموعة من المسرحيات الممتعة مثل مسرحية السيرك. واللافت للنظر في هذا المهرجان الحضور المتميز على المسرح للفنانة رشا رزق التي لها كان حصة كبيرة من ذكريات الطفولة لزوار المهرجان.

حيث تضمن المهرجان ست تجارب تفاعلية تهتم بالطفل وترفع من مستوى قدرته الجسدية والعقلية. التجارب تنوعت في مجالات عدة، منها تجارب العلوم البيئية والأحياء والكيمياء، وتجارب فضائية تحاكي الواقع، والسفر الافتراضي إلى المريخ، وتجربة الفنون الملهمة للطفل. كل هذه التجارب كانت لها أهمية كبيرة في تعزيز القدرات العقلية للطفل لما تحتويه من معارف علمية متنوعة، تساعدهم في تحديد توجهاتهم المستقبلية وتحقيق طموحاتهم.

إحدى هذه التجارب، تجربة عالمية لأول مرة يتم إقامتها في المملكة العربية السعودية، وهي تجربة النينجا التي لها دور كبير في تنمية المهارات العقلية والجسدية للطفل، والتي تحتوي أيضا على أنشطة خاصة بالكبار.

ومن العلامات الفارقة في هذا المهرجان المشاركة البارزة لمجموعة من المطاعم، والمقاهي، ومراكز الألعاب، وأقسام التسوق المدرسي، والتي أضفت زخماً ممتعاً لهذا المهرجان. ويقام هذا المهرجان طوال أيام الأسبوع، بدءاً من الساعة السادسة مساء إلى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، ومن الساعة 6 مساء حتى 10 صباحاً خلال إجازة نهاية الأسبوع. لتنتهي فعاليات هذا المهرجان الكبير في الخامس من سبتمبر المقبل. حيث أتاحت منصة Ticketmx إمكانية شراء التذاكر بمبلغ وقدرة 20 ريال لكل تذكرة دخول إلى المهرجان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.