البنك الدولي| المملكة العربية السعودية هي الدولة الثالثة عالمياً في التحويلات المالية الدولية للأجانب

كشفت تقرير للبنك الدولي أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الثالثة على مستوى العالم والثانية على مستوى الدول العربية في تحويلات الأجانب للأموال، والمقصود بتحويلات الأجانب، هي الأموال التي يرسلها المهاجرون إلى دولهم وأسرهم في بلادهم الأصلية حول العام.

تقرير البنك الدولي حول تحويلات الأجانب المالية

وأشار تقرير البنك الدولي إلى أن قيمة تحويلات الأجانب المتواجدين بالمملكة خلال عام 2023 بلغت نحو 38.4 مليار دولار، أي ما يعادل 144 مليار ريال سعودي، أما الولايات المتحدة الأمريكية فتصدرت المركز الأول في تحويلات الأجانب، وذلك بـ85.8 مليار دولار أمريكي، وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية عالمياً بعد أمريكا، بقيمة تحويلات بلغت 38.5 مليار دولار.

أما دولة الكويت فجاءت في المرتبة الثالثة عربياً بعد الإمارات والسعودية، والعاشرة عالمياً، كما أشار التقرير إلى أن نسبة التحويلات الخارجية في دول الخليج انخفضت بنسبة وصلت إلى 13%، وذلك خلال عام 2023، مقارنةً بعام 2022، وخلال الفترة من 2010 إلى 2019، كانت نسبة التحويلات الخارجية للأجانب تشهد ارتفاعاً ملحوظاً.

كما جات قطر في المرتبة الرابعة عربياً بعد الإمارات والسعودية والكويت، وبلغت نسبة التحويلات المالية للخارج من قطر نحو 11.8 مليار دولار، ، كما أشار البنك الدولي إلى أن الهند هي أكثر دول العالم تلقياً للتحويلات المالية الخارجية، وبلغت قيمة التحويلات المالية التي وصلت للهند في 2023، نحو 119.5 مليار دولار، وتلتها المكسيك بمبلغ 66.2 مليار دولار، ثم الصين بـ49.5 مليار دولار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.