الأرصاد الجوية تقدم تحذير من السيول في هذه المناطق بالمملكة العربية السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية بتاريخ اليوم الرابع عشر من يناير 2023، عن تقرير عن حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم في العديد من المدن بالسعودية، وقد أشار إلى أن فرصة سقوط أمطار رعدية معتدلة وقد تكون غزيرة مصحوبة برياح نشطة مع عواصف وبرد في كل من مناطق جازان والباحة وعسير ومكة المكرمة، وقد تمتد أيضا إلى أجزاء من منطقة الحدود الشمالية، تابعوا معنا لتتعرفوا على تفاصيل أكثر عن حالة الطقس في السعودية اليوم.

حالة الطقس في السعودية

من المرجح أن تكون السماء ملبدة بالغيوم بشكل جزئي اليوم، كما قد تهطل أمطار ورعدية في بعض المناطق من المدينة المنورة وحائل والجوف والقاسم، كما قد يتكون الضباب في بعض الأجزاء أيضا، وتمت الإشارة لدرجة الحرارة المتوقعة، كما قد يكون هناك هطول للأمطار في المنطقة الشمالية والجنوبية من الرياض، والسماء قد تكون غائمة ورعدية أيضا في بعض لأجزاء من المدينة المنورة والشمالية والجوف وتبوك، ولا يستبعد أن يتشكل ضباب في مختلف الأجزاء.

آخر أخبار الطقس اليوم في السعودية

أعلن المركز السعودي عن وجود زيادة في الحركة السطحية في البحر الأحمر، وتكون شمالية بسرعة خمسة عشر بالمئة على ثلاثون كم في السعة الواحدة، أما في الجنوب الشرقي جاء بسرعة 15-45 كم، أما في الجزء الشمالي سيكون ارتفاع الموج متر واحد، فيحين أن ارتفاع الموج في الجزء الجنوبي سيكون مترين.

كل ما تريد معرفته عن الطقس في المملكة

نوه المركز الوطني للأرصاد بأن المدينة التي سجلت فيها أدنى درجة للحرارة هي مدينة طريف، والتي لمست 0 درجة مؤية، أما أقصى درجة حرارة فقد تم تسجيلها في مدينة جازان، وطريف جاءت في ذيل القائمة بدرجات حرارة لا تقل عن الصفر حسب ما أعلن عنه المركز، وفي بعض المناطق سجلت 3 درجة مؤية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.