الأحوال المدنية تتيح خدمة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونياً عبر منصة أبشر

أعلنت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية عن إتاحة خدمة جديدة للمواطنين، وهي إمكانية تعديل المؤهل الدراسي إلكترونياً من أي مكان في المملكة ودون الحاجة للذهاب لمكاتب الأحوال المدنية، وذلك من خلال منصة أبشر، جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرت عبر الحساب الرسمي لوكالة الأحوال المدنية عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

هذا وتأتي هذه الخطوة من الأحوال المدنية في إطار التسهيل على المواطنين السعوديين وتقديم كافة الخدمات بسهولة ودون مشقة، وتوفير الوقت والجهد، وتقليل الازدحام المروري، إضافة إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وهي تعزيز التحول الرقمي الكامل لكافة القطاعات الحكومية والخدمية في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق المنصات الإلكترونية الخاصة بالقطاعات الحكومية مثل منصة أبشر.

ومن جانب أخر فقد أوضحت الأحوال المدنية السعودية حجم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها الوكالة للمواطنين عبر منصة أبشر خلال شهر يوليو الماضي من هذا العام والتي بلغت نحو 279،230 ألف خدمة تم تقديمها على مدار الشهر للمواطنين، ما بين خدمات تخص صلاحية الهوية، وإصدار بدل فاقد للهوية وبدل تالف، وإصدار سجل الأسرة، والتعريف بفرد الأسرة، وبياناتي، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالأحوال المدنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.