“هيئة تقويم التعليم” تعلن بدء تطبيق الاختبارات الوطنية نافس في هذا الموعد.. تعرف على التفاصيل

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء تطبيق الاختبارات الوطنية نافس لكي تتمكن من معرفة مستوى التحصيل الخاص بالطلاب حول المملكة والعمل على تحسينه، كما يُساهم هذا الاختبار في تحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس والمكاتب المختلفة والإدارات التعليمية وتُعتبر تلك الاختبارات واحدة من ضمن مسارات برنامج التقويم الوطني بالتعاون مع وزارة التعليم السعودي.

اختبار نافس ١٤٤٤

هيئة تقويم التعليم والتدريب أعلنت عن بدء اختبار نافس وذلك خلال الفترة ما بين 17 إلى 28 شوال لعام 1444هـ والموافق بالتاريخ الميلادي يتراوح ما بين 7 – 18 مايو لعام 2023 وهذا بهدف قياس مدى تحصيل الطلاب والعمل على تنمية القدرات والمهارات البشرية، وسيتم تطبيق هذه الاختبارات التي تُعتبر واحدة من ضمن مسارات برنامج التقويم الوطني بالتعاون مع وزارة التعليم السعودي على أكثر ما يكون 21 ألف مدرسة وتمثل كل المدارس المتوسطة والابتدائية حول المملكة ويتم تطبيقه خلال اليوم الدراسي.

اختبار نافس ١٤٤٤

والجدير بالذكر أن هذه الاختبارات تُطبق على صفوف الثالث الابتدائي والسادس والثالث المتوسط وتعمل على قياس مستوى الطلاب، وبالإضافة إلى أنها تتناسب مع مناهج التعليم في القراءة، والعلوم، والرياضيات وتُقدم باللغة العربية والأنجليزية أيضًا للمدارس العالمية وتُطبق بشكل سنوي على كافة الصفوف في كل مدرسة وهي اختبارات ورقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.