احوال الطقس في مكة اليوم الأربعاء 21-11-2017.. الإنذار المبكر يحذر من هطول أمطار رعدية 

أعلنت اليوم إدارة الإنذار المبكر التابع للأرصاد الجوية، في بيان رسمي عن التحذير من هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، وذلك في الفترة المقبلة قد تؤدي إلى جريان السيول، حيث سوف تصحب ذلك بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، كما إنه لا يستبعد هطول زخات من البرد وذلك على عدد من مراكز ومحافظات منطقة مكة المكرمة.

كما أوضح بيان الإنذار المبكر اليوم، في بيان رسمي على إن الحالة المتوقعة سوف تبدأ ابتداء من الساعة الخامسة فجر يوم غد الثلاثاء بتوقيت المملكة السعودية العربية، كما سوف تمتد حتى الساعة الثالثة ليلاً من يوم الأربعاء المقبل، وذلك على مناطق واسعة من المملكة العربية السعودية.

وقد توقع الإنذار المبكر على إنه سوف تشمل هذه الحالة جدة وعسفان وذهبان وبحرة وخليص، وذلك في الساعات القليلة المقبلة وقد تمتد إلى مكة المكرمة والطائف، حيث من المنتظر أن تشهد سقوط أمطار رعدية قوية ابتداء من فجر اليوم الثلاثاء، وسوف تستمر حتى الأربعاء المقبل حيث حذرت إدارة الإنذار كافة المواطنين إلى توخي الحذر من تقلبات الطقس.

الجدير بالذكر إن إدارات التعليم في عدد من محافظات مكة المكرمة قد أعلنت في الساعات الماضية عن تعليق الدراسة غداً الثلاثاء، وذلك في كافة المدارس والتعليمية عقب إصدار تنبيهات متتالية واسعة من هيئة الأرصاد الجوية، وذلك من أجل تعليق الدراسة في مكة المكرمة، حفاظاً على سلامة المواطنين والطلاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.